مرئيات

أميركية الشارقة تصعد في تصنيفات “كيو أس” العالمية للجامعات

- ضمن أفضل ثلاث جامعات في دولة الإمارات

الشارقة-الوحدة:
تواصل الجامعة الأميركية في الشارقة الارتقاء في تصنيفاتها العالمية، حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 22 بالمائة من المؤسسات المصنفة على مستوى العالم ضمن تصنيفات “كيو أس” العالمية للجامعات لعام 2025، ومن بين أفضل ثلاث جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويرتبط هذا التصنيف الجديد بشكل خاص بالتقدم الكبير الذي حققته الجامعة على مستوى العالم في السمعة الأكاديمية، حيث تقدمت الجامعة 17 مركزًا، وفي الاقتباسات البحثية لأعضاء هيئتها التدريسية، حيث تقدمت 48 مركزًا. وقد شملت تصنيفات “كيو أس” العالمية للجامعات لعام 2025 تقييمًا لـ 5,663 مؤسسة عالمية في 106 موقعًا جغرافيًا، وتصنيفًا لـ 1,503 مؤسسة جامعية عالمية.

أما على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد صنفت الجامعة الأميركية في الشارقة من بين أفضل ثلاث جامعات، وجاءت في المرتبة الثانية من حيث السمعة التوظيفية لدى أصحاب العمل ونتائج التوظيف، والثالثة في الاقتباسات البحثية لهيئتها التدريسية وتنوع جنسيات أعضاء هيئتها التدريسية وفي الاستدامة. يذكر أن تصنيفات “كيو أس” العالمية للجامعات لعام 2025 قامت بتقييم 12 مؤسسة تعليمية جامعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة: “يعكس هذا الإنجاز تفاني أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وعملهم الجاد والمستمر. إن صعود الجامعة في تصنيفات “كيو أس” العالمية للجامعات يعكس تميزنا الأكاديمي وأبحاثنا المؤثرة وتفكيرنا المبتكر الذي يميز جامعتنا. كما أنه اعتراف بالتزامنا بتعزيز بيئة أكاديمية حيوية تغذي التنمية الفكرية والمواطنة العالمية. وإن صعودنا المستمر في التصنيفات الدولية يسلط الضوء على تركيزنا الاستراتيجي على نجاحنا على المدى الطويل وتأثيرنا العالمي. كل هذا يحفزنا على بذل المزيد من الجهد لتوفير تعليم على مستوى عالمي والمساهمة بشكل فعال في المجتمع الأكاديمي العالمي”.

وكانت الجامعة الأميركية في الشارقة قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في مكانتها الدولية هذا العام ضمن مختلف التصنيفات العالمية، حيث صنفت ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا، بناءً على تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي في آسيا لعام 2024، ومن بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة لعام 2024. كما تم تصنيفها ضمن أفضل 10 جامعات عربية كل عام على مدى السنوات التسع الماضية على التوالي، بحسب تصنيف “كيو أس” لجامعات المنطقة العربية لعام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى