“أمريكية رأس الخيمة” ضمن أفضل 500 جامعة في تصنيف “كيو إس” للجامعات العالمية

انضمت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إلى قائمة أفضل 500 جامعة في تصنيف ”كيو إس“ العالمي للجامعات لعام 2025، لتحتل المركز 485 في تصنيف ”كيو إس“ العالمي للجامعات لعام 2025. ونتيجة لذلك، ارتقت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إلى المركز السادس بين الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا الإنجاز التزام الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الثابت بالتميز في التعليم العالي.
في عام 2023، حصلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على تصنيف ”كيو إس 5 نجوم بلس“، لتصبح أول جامعة في الإمارات العربية المتحدة تحصل على هذا التصنيف الأعلى، مما يضمن لها مكانة بين نخبة الجامعات في العالم. ويؤكد هذا التصنيف على الأداء المتميز للجامعة عبر الفئات الأساسية، بما في ذلك التدريس والتوظيف والتطوير الأكاديمي والمرافق والابتكار.
تصنيف كيو إس العالمي للجامعات هو تصنيف سنوي لأفضل الجامعات في العالم تنشُره شركة كواكواريلي سيموندس ‏ المُختصة بالتعليم. وتوفر هذه التصنيفات التي تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم، تحليلاً مقارناً لأداء المؤسسات من حيث السمعة الأكاديمية وسمعة أصحاب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس/الطلبة، ونسبة الاستشهادات لكل عضو هيئة تدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلاب الدوليين.
وأعرب الدكتور ديفيد أ. شميت، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سعادته بارتقاء الجامعة في التصنيف، قائلاً: ”لا يعدّ تصنيف الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في تصنيف كيو إس العالمي للجامعات إنجازاً محلياً فحسب، بل هو مساهمة كبيرة في المشهد الأكاديمي العالمي. ويعكس صعودنا تأثير الجامعة المتزايد وتميزها في بيئة أكاديمية تنافسية ذات معايير تعليمية سريعة التطور في منطقة تزدهر بالتطور التعليمي. ويؤكد هذا التصنيف على ريادة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على المستوى الإقليمي وتأثيرها العالمي في المجال الأكاديمي، مما يجعلنا منارة للتميز الأكاديمي في جميع أنحاء العالم”.
وعلّق الدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، على أداء الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قائلاً: ”يعدّ الظهور الأول المثير للإعجاب للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في تصنيف كيو إس العالمي للجامعات مؤشراً واضحاً على تفانيها في التميز الأكاديمي وإطارها التعليمي القوي. ولا يعكس هذا الإنجاز الرائع العمل الجاد والتفاني من قبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب فحسب، بل يعكس أيضاً الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة والتزامها بتعزيز بيئة من التحسين المستمر والابتكار. لقد أرست الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة معياراً جديراً بالثناء يحتذي به الآخرون، وأنا واثق من أنها ستواصل تحقيق خطوات كبيرة في مجال التعليم العالي”.
وتقدّم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وهي مؤسسة بارزة في مجال التعليم العالي، شهادات معتمدة عالمياً ومعترف بها من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي في الإمارات العربية المتحدة، و”ساكسكو“ في الولايات المتحدة الأمريكية، و”كيو إيه إيه“ في المملكة المتحدة. كما أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حاصلة أيضاً على اعتمادات مرموقة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين المعتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية ورابطة ”إيه سي سي إيه سي إيه تي“ و”إيه إيه سي إس بي“ و”إيه إيه سي إس بي“، ما يؤكد أهمية برامجها الأكاديمية العالمية ومواءمتها مع القطاع.

Exit mobile version