صحة وتغذية

لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري للشارقة تزور مستشفى الجامعة وتطلع على مستوى الرعاية الصحية والخدمات العلاجية المقدمة

الشارقة-الوحدة:
اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الخدمات الطبية والعلاجية والبيئة المتكاملة المتوافرة لرعاية المرضى في مستشفى الجامعة بالشارقة .
وتأتي زيارة اللجنة ضمن أعمال اللجنة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر وما تطلع إليه من خطة لتتكامل مع رؤية المجلس الاستشاري وجهود أعضائه وعضواته في خدمة المجتمع وتلمس الموضوعات الهامة وتفقد أوجه الخدمات العامة .
كما وجرى تنظيم هذه الزيارة ضمن سلسلة من الجولات التفقدية التي تقوم بها اللجنة للوقوف على مستوى الخدمات الصحية في مختلف المنشآت الصحية في الإمارة، وتبادل الأفكار والاقتراحات لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين
ضم وفد المجلس من لجنة الشؤون الصحية كل من محمد صالح آل علي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة الدكتورة هند صالح الهاجري مقررة اللجنة والدكتورة رقية راشد الزعابي وعيسى عبدالرحيم الزرعوني وعلي سالم الشامسي وأحمد سالم حميدي الكتبي وخلفان سيف المسافري ومن الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية .
استقبل اللجنة كل من الدكتور خليفة النعيمي المدير التنفيذي والبروفسور حكم ياسين المدير الطبي عبدالرحمن التميمي مدير التمريض وبراسانا هولماني مدير الشون المالية والإدارية والدكتوره خديجة الزرعوني رئيس قسم واستشاري طب الأسرة والمهندسة نوره العوضي مدير قسم الهندسة والخدمات المساندة وفاطمة الحوسني مدير قسم العلاقات العامة لخدمات المرضى والدكتور محمد عباس مدير قسم التسويق والدكتور محمد بيتية مدير قسم الجودة.
بدأت الزيارة بتبادل التحية بين أعضاء اللجنة وكبار المسؤولين في المستشفى، حيث تم الاطلاع على أعمال المستشفى وسياساتها في تقديم أوجه الخدمات الصحية والرعاية العلاجية.
وقد قدم فريق المستشفى شرحًا مفصلًا لمختلف الخدمات المتاحة وآلية استقبال المرضى، مما يعكس بيئة متكاملة لرعاية المرضى.
خلال الزيارة، وقفت اللجنة على مختلف الأقسام العلاجية ومستوى الخدمات المقدمة فيها. تضمنت الجولة زيارة عدة أقسام حيوية، مثل: العلاج الطبيعي ، عيادة طب الأسرة وطب الطيران وغسيل الكلى ،الطوارئ ، وغرف العمليات ، وجناح النساء والتوليد ، وعيادة الرعاية الأولية ، وحدة الرنين المغناطيسي ، الأشعة العامة ، قسم التصوير الطبي والتشخيصي ، التمريض ، مركز الإخصاب وغيرها
كما تضمن الشرح التفصيلي لمختلف الخدمات توضيحات حول التقنيات الحديثة المستخدمة في التشخيص والعلاج، والإجراءات المتبعة لضمان راحة وسلامة المرضى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى