أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تؤكد احتجاز 11 من موظفيها من جانب الحوثيين في اليمن

صنعاء/ نيويورك-(د ب أ):
أكدت الأمم المتحدة احتجاز 11 من موظفيها، من جانب الحوثيون المتحالفين مع إيران في اليمن، وفقا لما ذكره متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة.

وقال المتحدث “أستطيع أن أؤكد أن سلطات الأمر الواقع الحوثية احتجزت 11 موظفا وطنيا يعملون لدى الأمم المتحدة في اليمن.”

وأضاف “نشعر بقلق بالغ بشأن هذه التطورات ونسعى جاهدين للحصول على توضيح من سلطات الأمر الواقع الحوثية فيما يتعلق بالظروف المحيطة بهذه الاعتقالات”.

وتابع المتحدث قائلا إن الأمم المتحدة تستخدم كافة القنوات المتاحة لتأمين إطلاق سراح موظفيها.

قالت مصادر محلية في اليمن قريبة من منظمات الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الحوثيين احتجزوا 12 موظفا بالأمم المتحدة في حملة إجراءات صارمة في عدة مناطق في اليمن الذي مزقته الحرب.

وذكرت مصادر حوثية، ردا على سؤال، إن “حماية الشعب اليمني من أي أنشطة استخباراتية ” هي إحدى المهام الأساسية للأجهزة الأمنية التابعة لحركة أنصار الله الحوثية، وإنهم يعملون “وفقا للقانون.”

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية التابعة لحركة أنصار الله الحوثية نفذت عمليات الاعتقال، أمس الخميس، في محافظات صنعاء وحجة والحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومن بين المعتقلين والمعتقلات ثلاثة موظفين في المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وثلاثة من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، وثلاثة يعملون لدى منظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة، بحسب بيان منسوب لموظفين محليين يعملون مع منظمات إغاثة في البلاد.

وطالب الموظفون، في بيانهم، المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى