صحة وتغذية

نهيان بن مبارك يفتتح عيادة “آرت” للخصوبة في العين

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش إن الإمارات العربية المتحدة أصبحت تتمتع بسمعة مميزة على المستوى العالمي في مجال الرعاية الصحية بدعم واهتمام كبيرين من قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والذي يؤكد دائما أهمية هذا القطاع الرائد وما يمثله في مسيرة النهضة والتطور الذي تعيشهما الدولة.

وأكد معاليه أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل تحديث هذا القطاع بشكل مستمر سواء من خلال استقدام أهم الخبرات الطبية على مستوى العالم أو عن طريق الحصول على احدث الأجهزة والتقنيات الطبية على مستوى العالم سواء للمستشفيات الحكومية أو الخاصة.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه عيادة “آرت” للخصوبة في مدينة العين ، يرافقه عدد كبير من الشخصيات و القيادات والخبرات الطبية على مستوى الدولة من بينهم معالي الدكتورة أمل القبيسي وسعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة-أبوظبي وسعادة المهندس علي خليفة القمزي، مدير عام بلدية مدينة العين، وسعادة عبدالناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند وسعادة حارب الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جلف كابيتال.

وتفقد معاليه جميع أقسام العيادة مشيدا بما تحتويه هذه الأقسام من تجهيزات مميزة متمنيا النجاح والتوفيق لجميع المرافق الصحية بالدولة، في تقديم أفضل خدمة طبية بمواصفات عالمية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها المباركة.

وأضاف معاليه :”ترتقي هذه العيادات ذات المستوى العالمي إلى مستوى خدمات التلقيح الاصطناعي وتُمثل هدية قيّمة للمواطنين والمقيمين في مدينة العين ويُعد هذا الحدث تأكيداً على التزام عيادات آرت للخصوبة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتقديم بيئة علاجية بأحدث التقنيات واستقطاب كوادر طبية بخبرات عالمية في مجال طب الإنجاب”.

ويسهل موقع العيادة الجديدة، في قلب مدينة العين وصول القاطنين فيها وكذلك القاطنين في الإمارات المجاورة وتتمتع ببنية تحتية وتكنولوجيا متقدمة تشمل حضانات مجهزة بالذكاء الاصطناعي وأحدث مرافق غرف العمليات ومرفق الاختبارات الجينية ومختبر علم الأمراض الداخلي.

ويُقدم المرفق الطبي الذي تبلغ مساحته 25,000 قدم مربعة جميع الخدمات المتعلقة بطب الإنجاب بما في ذلك علاج العقم عند الذكور والإناث، شاملًا جميع الإجراءات الطبية ذات الصلة، وتشخيص الأمراض الوراثية وعلاجها.

وتعبرهذه الإضافة الأخيرة إلى شبكة عيادات آرت للخصوبة المتنامية عن التزام المؤسسة بتقديم علاجات الخصوبة الشاملة وإجراء تحليل الأسباب الجذرية للعقم من خلال أبحاث خاصة بالعيادات وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها مركزًا معترفا به عالميًا في مجال طب الإنجاب.

تأسست عيادات آرت للخصوبة في عام 2015 وكانت تُعرف مسبقًا باسم IVI Middle East، وخاضت رحلة تحول في عام 2019 عندما قادت شركة جلف كابيتال عملية الانفصال عن IVI RMA وأعادت تسميتها لتعمل باسم عيادات آرت للخصوبة.

وأكد الدكتور كريم الصلح رئيس عيادات آرت للخصوبة الرئيس التنفيذي لجلف كابيتال أهمية افتتاح عيادة جديدة ومتكاملة لعلاج العقم والتلقيح الاصطناعي في العين بعد تجهيزها بأحدث التقنيات والمرافق المتقدمة لعلاج العقم والاضطرابات الوراثية.

وقال:” نركز على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بمدينة العين بعد التوسعات الناجحة في أبوظبي ودبي بمساعدة جلف كابيتال من مقر واحد في أبوظبي لتضم 14 مقرًا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والهند لتصبح أحد أكبر مرافق التلقيح الصناعي المستقلة في منطقة الخليج.

من جانبه قال الدكتور هومان فاطمي، أستاذ الطب التناسلي المدير الطبي للمجموعة في عيادات آرت للخصوبة إنه يتوفر لدى عيادات آرت للخصوبة فريق موهوب وخبير للغاية من الأطباء وعلماء الأجنة، والأخصائيين الطبيين المشهورين عالميًا، بما في ذلك الاستشاريون وطاقم التمريض الذين يساعدوننا على تحقيق أعلى معدلات النجاح على مستوى العالم إضافة إلى الحفاظ على معدل مضاعفات منخفض للغاية وتتيح لنا بروتوكولات التحفيز الفريدة المطبقة لدينا تقديم خيارات علاجية مخصصة لمرضانا.. فضلًا عن ذلك، تمثل الأبحاث الخاصة التي نجريها في عيادات آرت للخصوبة الركيزة الأساسية لنجاحنا وتميزنا عن جميع مقدمي خدمات علاج الخصوبة الآخرين في المنطقة”.

بدوره قال سوريش سوني، الرئيس التنفيذي لعيادات آرت للخصوبة إن افتتاح عيادتنا في العين محطة فارقة أخرى في رحلتنا لتقديم علاجات الخصوبة المتقدمة إلى كل من يحتاج إليها ونخطط لإنشاء المزيد من العيادات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحلول نهاية عام 2024.

المصدر وكالة انباء الامارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى