«أطلس 12» يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية

أبوظبي-الوحدة:
تّوج المحمل «أطلس 12» لمالكه النوخذة أحمد راشد جمعة راشد السويدي، بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية اليوم السبت، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في ختام موسم السباقات التراثية والتقليدية.
وحل في المركز الثاني «شموخ 122» لمالكه النوخذة علي طارش عتيق أحمد القبيسي، وحل في المركز الثالث «الاعلوي 150» لمالكه سعادة محمد ثعلوب سالم الدرعي، وبقيادة النوخذة خالد طارش عتيق القبيسي.
وذهب المركز الرابع إلى «جرنين 25» لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة محمد عبد الله محمد جمعة المرزوقي، وحل في المركز الخامس «الزاهي 56» لمالكه النوخذة محمد صابر محمد المزروعي، وجاء في المركز السادس «سراب 67» لمالكه النوخذة مروان علي حسن غريب الحوسني، وحصل على المركز السابع «رجام 18» لمالكه النوخذة أحمد طارش عتيق هارون القبيسي.
وجاء في المركز الثامن «الوصف87» لمالكه سمو حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح المري، وحصل على المركز التاسع «الياه 165» لمالكه النوخذة عبد الله صباح محمد كداس الرميثي، فيما ذهب المركز العاشر إلى «هداد 116» لمالكه محمد راشد محمد مصبح الرميثي، وبقيادة النوخذة علي ثاني غانم الرميثي.
وشارك في السباق الذي يعد الجولة الأولى لهذه الفئة 90 محملاً على متنها أكثر من 2000 بحار، حيث رفعت أشرعتها في خط الانطلاقة بالقرب من ميناء خليفة لمسافة 25 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية عند مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة.
وشهد السباق تنافساً قوياً بين المحامل المشاركة من أجل الوصول أولاً إلى خط النهاية، والذي جاء في أجواء مثالية، ساعدت المحامل على الإبحار بسلاسة، وسرعات بين العالية والمتوسطة حسب تيارات الهواء، حيث تبادلت محامل الصدارة المراكز فيما بينها ليأتي الحسم في الأميال الأخيرة، حيث وضح التأثير الإيجابي للتعديلات الفنية التي ادخلت على المحامل في زيادة السرعة.
سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لسباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والذي منح الحدث أصداء واسعة، وقيمة أكبر، وكان لدعم واهتمام وتشجيع سموه بتنظيم الفعاليات والأنشطة التراثية البحرية أثره الواضح فيما تحقق من نجاحات.

Exit mobile version