أخبار الوطن

الدكتور طارق الطاير يستقبل وزير العدل في جمهورية اوزبكستان

أبوظبي-الوحدة:
استقبل سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، معالي أكبر تاشكولوف وزير العدل بجمهورية أوزبكستان والوفد لموافق له.
حضر اللقاء سعادة كل من: أحمد عيد المنصوري، ومحمد عيسى الكشف عضوا المجلس، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على الشراكة الثنائية والتعاون القائم بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في مختلف القطاعات، حيث تشهد نموا ملحوظا بفضل اهتمام حكومتي البلدين في المجالات المختلفة، كما تؤكد هذه العلاقات المتينة على الرغبة المشتركة في استكشاف الفرص المتوفرة لدى البلدين الصديقين بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتجارية، والعلمية والتكنولوجية، والطاقة المتجددة والاستدامة.
وأكد سعادة الدكتور طارق الطاير، حرص المجلس الوطني الاتحادي، على تعزيز العلاقات البرلمانية مع برلمان جمهورية أوزبكستان، في ظل مذكرة التعاون البرلماني الموقعة بينهما، وذلك من خلال عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تمثل العلاقات البرلمانية دافعاً كبيراً لنمو وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
بدوره أشاد معالي أكبر تاشكولوف وزير العدل الأوزبكستاني، بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع القطاعات وخاصة في التشريعات والقوانين، مؤكدا أهمية دور المؤسسات البرلمانية في دعم القطاع التشريعي والتطوري في المجالات الحيوية والاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى