فعاليات وأنشطة وعروض فنية وترويجية مميزة احتفالاً بعيد الأضحى في دبي

دبي-الوحدة:
يشكل عيد الأضحى مناسبة مبهجة تجتمع فيها العائلات والأصدقاء للاحتفال، وتدعو دبي هذا العام سكانها وزوارها للاستمتاع بمجموعة من الاحتفالات الرائعة بهذه المناسبة السعيدة. حيث تقدم احتفالات “العيد في دبي”، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة من 16 وحتى 23 يونيو، للجميع فرصة لصنع أجمل الذكريات مع الأنشطة الترفيهية، وعروض الألعاب النارية، وفعاليات مراكز التسوق الحصرية، وعروض التجزئة، والسحوبات، والجوائز، وباقات الإقامة الفندقية، بالإضافة إلى قضاء أسعد اللحظات في أفضل الوجهات السياحية على مستوى دبي.

وتشمل الأنشطة والفعاليات التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها خلال عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بعيد الأضحى ما يلي:

الألعاب النارية

تتألق سماء ريفرلاند دبي بعروض الألعاب النارية التي تُقام يومي 16 و17 يونيو في تمام الساعة 7 مساءً. كما يمكن لزوار المتنزه الترفيهي أيضاً الاستمتاع بمشاهدة عروض الليزر الرائعة التي تُقام كل ليلة من عطلة عيد الأضحى في تمام الساعة 7:30 و8:20 و9:30 مساءً، وتجمع بين الأضواء والألوان والموسيقى التي ستبهر جميع الزوار.

الموسيقى والعروض الفنية

تستضيف دبي مجموعة من الحفلات والعروض الموسيقية الرائعة في عيد الأضحى.

ويعود المطرب العالمي وأحد أكبر نجوم موسيقى البوب العربية عمرو دياب إلى كوكاكولا أرينا لإحياء حفل غنائي رائع يوم 18 يونيو احتفالاً بعيد الأضحى المبارك. ويقدم “الهضبة” الفائز بجوائز “وورلد ميوزيك” والحاصل على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مجموعة من أجمل أغانيه على مسرح كوكاكولا أرينا.

وتستضيف كوكاكولا أرينا أيضاً نجمي الغناء الفنان حسين الجسمي والفنانة شيرين عبدالوهاب يوم 21 يونيو. ويمكن للجمهور حضور هذا الحفل الرائع من خلال شراء التذاكر التي تتوفر الآن.

وترحب دبي أوبرا أيضاً بالجمهور في أمسية أم كلثوم بتقنية الهولوغرام والتي تحمل عنوان الأطلال يوم 18 يونيو، حيث يستمتع عشاق الموسيقى العربية بعودة الفنانة الأسطورية إلى المسرح من خلال تقنية الهولوغرام برفقة أوركسترا حية في أمسية تجمع بين العالمين الواقعي والافتراضي.

أجواء رائعة

تضيء شوارع ومعالم مدينة دبي بزينة العيد النابضة بالحياة لإضفاء المزيد من الجمال على أجواء المدينة. ويتألق أكثر من 15 موقعاً في مختلف أنحاء دبي بأجواء احتفالية تبهر سكان المدينة وزوارها على حد سواء.

فعاليات مراكز التسوق

تقدم مراكز التسوق في دبي مجموعة كبيرة من فعاليات الترفيه العائلي خلال عيد الأضحى.

ويمكن لزوار سيتي سنتر مردف مشاهدة العرض المسرحي الرائع “نيكلوديون روكس” ولقاء شخصيات العرض والترحيب بهم من 16 وحتى 23 يونيو. وسيحظى الأطفال بفرصة الترحيب بشخصياتهم المفضلة بما في ذلك دورا المستكشفة، ومارشال آند تشيس من باو باترول، وسبونج بوب سكوير بانتس، وشيمر آند شاين من خلال ستة عروض يومية تبدأ من الساعة 1 ظهراً.

كما يستضيف مركز التسوق الشهير أيضاً عرض “تخيل” المذهل يومياً في تمام الساعة 7 مساءً. ويمكن للعائلات الاستمتاع بعروض سيرك “بلوما” في فستيفال باي بدبي فستيفال سيتي مول، والتي تستمر حتى يوم 20 يونيو.

ويقدم ميركاتو مول مجموعة رائعة من الفعاليات التي يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بها في عيد الأضحى.

العروض المتجولة في مختلف أنحاء المدينة

يمكن للجمهور الاستمتاع بمجموعة من العروض الفنية التراثية التي تقدمها الفرق الإماراتية طوال فترة العيد في مول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر الشندغة، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي ووك، وممشى الخوانيج، وابن بطوطة مول، وسيركل مول، ونخيل مول، وبلوواترز، ودبي فستيفال سيتي مول، وذا آوتلت فيليدج. وتقام العروض بدءاً من الساعة 4:30 عصراً طوال عطلة عيد الأضحى المبارك.

عروض التجزئة

ستساعد عروض التجزئة الجميع على الاستعداد للاحتفال بالعيد. ويمكن للمتسوقين الاستمتاع بعدد لا يحصى من العروض الترويجية المذهلة في العديد من المتاجر الموجودة داخل مراكز التسوق في مختلف أنحاء دبي. وتغطي العروض الترويجية تشكيلة واسعة من المنتجات من الملابس والأحذية والإكسسوارات إلى العطور والديكور المنزلي والإلكترونيات.

كما تفتح فنادق دبي أبوابها أمام العائلات والأصدقاء والأزواج لتقدم لهم العديد من العروض الفندقية التي لا تقبل المنافسة في عيد الأضحى المبارك.

ظهور خاص لمدهش

يمكن للعائلات البحث عن شخصيتي مدهش ودانة المحبوبتين أثناء تجولهما في مختلف أنحاء مدينة دبي من خلال عروض خاصة تُقام يومياً الساعة 4 عصراً. ويظهر مدهش أول أيام العيد في دبي فستيفال سيتي وسيتي سنتر مردف، ودبي باركس آند ريزورتس، وسيتي سنتر معيصم، وسيكون مدهش موجوداً ثاني أيام العيد في ذا أوتلت فيليدج، ومول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وماي سيتي سنتر البرشاء. وستُتاح للجمهور فرصة لقاء وتحية مدهش ثالث أيام العيد في فستيفال سيتي بلازا، وابن بطوطة مول، والسيف، وسيركل مول.

وسيستمتع الأطفال بزيارة عالم مدهش الذي يحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على تأسيسه. ويقع هذا المعلم السياحي المحبوب في مركز دبي التجاري العالمي، وهو موطن لشخصيتي مدهش ودانة، ويستوحي تصميمه من فصول السنة، ويقدم مجموعة جديدة من الأنشطة والألعاب لعام 2024. ويفتح عالم مدهش أبوابه أمام الزوار من 21 يونيو وحتى 18 أغسطس في قاعات 2 إلى 8 بمركز دبي التجاري العالمي.

Exit mobile version