مرئيات

مركز ربع قرن يطلق مخيم الخيال والإبداع

الشارقة-الوحدة:

أطلق مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض الإعلان عن إطلاق مخيم “الخيال والإبداع” في موسمه الثاني من تاريخ 1 يوليو حتى 8 أغسطس لجميع الفئات العمرية لمؤسسة ربع لصناعة القادة والمبتكرين بمن فيهم الأطفال واليافعين والشباب، بغرض تمكينهم في مجال المسرح وإثراء مهارات فنون العرض لديهم.

في مخيم الخيال والإبداع سيتمكن المشاركون من الانخراط في العديد من الورش والتدريبات المسرحية المعمقة ﺑﺤضور ﻣﺪرﺑﻴﻦ ﻣﺘﻤﻜﻨﻴﻦ وذو ﻛﻔﺎءة ﻋﺎﻟﻴﺔ من عدة دول كدولة فلسطين والجمهورية التونسية وأيضًا من الجمهورية الصينية الشعبية. حيث أن مخيم الخيال والإبداع لا يقتصر على مهارة التمثيل على خشبة المسرح فحسب، بل ينمي أيضًا مهارات مختلفة كالمهارات الحسية والجسدية والمعرفية وأيضًا القيادية لدى المشارك. ففي المرحلة الأولى سيكون التركيز على تكنولوجيا المسرح كتقنيات الصوت والإضاءة، تليها المرحلة الثانية التي ستركز على مختلف أنواع فنون العرائس، وأخيرًا المرحلة الثالثة التي ستشمل فنون الإيماء التي بدورها تخترق حواجز اللغة وبإمكانها إيصال المعلومة إلى المشاهد بكل سلاسة.

والجدير بالذكر أن الهدف من هذا المخيم هو ترسيخ أهمية المسرح لدى الجيل الواعد وإفساح المجال لهم للتعبير عن ذواتهم باستخدام مخيلاتهم الإبداعية. كما يمكن للمهتمين في مجال المسرح من مختلف الأعمار الانتساب في برامج ربع قرن للمسرح وفنون العرض لكي يحضوا بالدعم والإرشاد من فريق مسرحي مختص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى