مال وأعمال

منصور بن محمد يتفقد سير العمليات في مطار دبي الدولي وهيئة الطيران المدني

قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، اليوم بزيارة ميدانية إلى مطار دبي الدولي (DXB) للاطلاع على سير العمليات والإجراءات التي تقدمها الجهات المعنية في المطار، والجهود المبذولة لضمان أعلى مستويات الخدمة للمسافرين.

كما زار سموه هيئة دبي للطيران المدني، واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة وآليات التشغيل الخاصة بالطائرات بدون طيار لضمان سلامة المجال الجوي لإمارة دبي.

رافق سموه في جولتَيه التفقديتَين سعادة الفريق محمد أحمد المري، نائب رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، وعدد من أعضاء المجلس، وهم سعادة الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم وسعادة اللواء عبيد مهير بن سرور، وسعادة اللواء أحمد محمد بن ثاني، وسعادة حمد عبيد المنصوري، وسعادة جمال الحاي، وسعادة محمد عبدالله لنجاوي، وسعادة إبراهيم حسن علي أهلي، وسعادة الدكتور عبدالله محمد بوسناد، وسعادة عمر علي سالم العديدي، الأمين العام للمجلس، وعدد من كبار المسؤولين وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بجهود مطارات دبي، بقيادة وإشراف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي والرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، والجهود المبذولة من قبل جميع الشركاء الإستراتيجيين، بما في ذلك شرطة دبي وجمارك دبي وهيئة دبي للطيران المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية.

وأثنى سموه على روح الفريق الواحد التي جسدتها طواقم وفِرَق عمل المطار لضمان تقديم خدمات متميزة تلبي أعلى المعايير الدولية.

واستمع سموه إلى شرحٍ من كبار مسؤولي مختلف أقسام المطار حول جاهزية المرافق والطواقم وإجراءات العمل المتبعة. وشملت الجولة نقاط التواصل مع المسافرين، بما في ذلك مراقبة الجوازات والأمن والجمارك والأمتعة وغيرها.

كما تفقد سموه غرفة العمليات الخاصة بالطائرات بدون طيار في هيئة دبي للطيران المدني للاطلاع على أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة في مراقبة وتنظيم الطائرات بدون طيار، وأثنى سموه على جهود فرق العمل في الهيئة بإشراف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، مثمناً تفاني الموظفين المختصين في إدارة عمليات التشغيل الخاصة بالطائرات بدون طيار وضمان استيفاء أعلى معايير الأمن والسلامة لأجواء الإمارة.

كما اطلع سموه على آلية تشغيل أحدث أنظمة الرصد للطائرات بدون طيار لحماية الأجواء، مما يرسخ المكانة المرموقة لإمارة دبي نموذجا في تبني أفضل الممارسات والإجراءات المعتمدة دولياً.

وأكد سموه خلال الزيارة أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مجال عمليات الطائرات بدون طيار في سبيل تعزيز أمان وسلاسة تشغيلها.

واختتم سموه الزيارة بتوجيه الشكر والثناء لجميع أعضاء فريق العمل بالهيئة تقديراً لتفانيهم وجهودهم المبذولة، مشيراً إلى أن تميزهم في أداء مهامهم يعكس الرؤية الطموحة لدبي في أن تكون رائدة عالمياً في مجال الطيران المدني.

المصدر وكالة انباء الامارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى