page contents
الوحدة الرياضي

قرعة متوازنة لخيول الإمارات في (جوهرة تاج زايد) الأغلى في العالم

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، جرت ظهر أمس بقاعة الأرشيف الوطني في أبوظبي، مراسم القرعة العلنية للفرسان والفارسات المشاركين في السباقات التي ستقام في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري على مضمار نادي أبوظبي للفروسية في ختام النسخة الحادية عشر لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. 

وجرت مراسم القرعة بحضور سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية “افهار”، وسعيد بن سليمان  ممثل طيران الإمارات، وادوارد حامض ممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق. 

وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج زايد البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، والتي تعد أغلى سباقات الخيول العربية على مستوى العالم، عادلة ومتوازنة ونالت رضا مندوبي ملاك خيول الإمارات وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي. 

وأسفرت القرعة في سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان للخيول العربية عن انطلاق “داريوس دي بون” لصاحب السمو رئيس الدولة من البوابة (2). 

 وستنطلق الفرس «الشموس» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني المدافعة عن اللقب من البوابة رقم (3).  وسينطلق “حيان” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من البوابة (4)، “ 

وينافس من خيول الإمارات في السباق “مشموم”، وينطلق من البوابة رقم (5)، و”السجنجل” وينطلق من البوابة (1)، و”ار بي موني تو بيرن” وتنطلق من البوابة (7)، و”شداد” من البوابة (11)، فيما ينطلق “بيلزام” من البوابة (13). 

 وينطلق “جوشوك” من البوابة (9)، و”بلقيس” التي تنطلق من البوابة (14)، و”مشهور الخالدية” من البوابة (12)، وحكيمة مسقط (10)، و”شارق الخالدية” (6). 

بطولات “أم الإمارات” للسيدات والمتدربين والبوني 

وفي سباق مونديال “أم الإمارات” للسيدات الذي يشارك فيه 10 فارسات فمن المتوقع أن تشهد تلك البطولة منافسة قوية بين الفارسات المشاركات، وفي سباق مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين يتوقع أن يكون السباق مثيراً للغاية في ظل مشاركة 10 فارسات وفرسان.  

كما تم إجراء القرعة لفرسان دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، وعددهم 14 ويمثل الإمارات ناصر هلال العلوي، واحمد العتيبة، وسارا الجهوري. 

الريسي: حدث مهم للغاية للإمارات 

أكد أحمد ناصر الريسي  ان الحدث مهم للغاية للإمارات ولابوظبي وهو الأغلى في العالم المخصص للخيول العربية الأصيلة، والاهم ترسيخ هذه القيمة التي تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي ركز على الخيل العربي. 

واشاد الريسي بجهود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في دعم وتطوير رياضة الفروسية، إحياء لذكرى الشيخ زايد الذي أعطى الخيول العربية الأصيلة وسباقاتها حقها

وقال بان المهرجان الذي يجوب العالم من خلال سباقات مختلفة كان محط أنظار العالم، ويعتبر سباق جوهرة التاج تخليد لاسم زايد. 

صوايا تشكر منصور بن زايد 

تقدمت لارا صوايا بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” على دعمهم اللامحدود لفعاليات المهرجان المختلفة، والذي يشهد ختام النسخة الحادية عشر يوم الاحد المقبل. 

وقالت بان سباقات الختام ستحظي بنقل مباشر من ياس للسباقات ودبي ريسنج كما سيحضر الى الليلة الكبيرة لفيف من الاعلاميين الدوليين، وجمهور غفير يقدر ب12 االف متفرج حيث خصصت لهم 3 سيارات وجوائز نقدية وعينية تفوق المليون درهم.

والى جانب هذه الجوائز القيمة خصصت مسابقات للسيدات لأجمل زى وأجمل قبعة وأفضل زوجي، إلى جانب مجوهرات، وهواتف نقالة. 

ابوظبي -الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى