استطلاع: 61% من سكان غزة فقدوا شخصا على الأقل في الحرب

غزة  ( د ب أ ) –

أظهر استطلاع للرأي، أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، أن نحو 80% من سكان قطاع غزة فقدوا قريبا أو أصيب قريب لهم في الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأوضح الاستطلاع، الذي أورده “المركز الفلسطيني للاعلام”  اليوم الخميس ، أن 61%  قالوا إن “فردا أو أكثر من عائلتهم قد استُشهد خلال الحرب الحالية، فيما يقول 65% إن فردا أو أكثر من عائلتهم قد أُصيب خلال هذه الحرب”.

ولفت الاستطلاع ، الذي جرى في كل من قطاع غزة والضفة الغربية في الفترة ما بين 26 أيار/مايو الماضي و حزيران/يونيو الجاري، إلى أن “26% فقط من سكان قطاع غزة يستطيعون الوصول إلى مكان يمكنهم فيه الحصول على المساعدة والطعام، بينما يقول 72% إنهم يستطيعون ذلك ولكن بصعوبة أو مخاطرة كبيرة، فيما يقول 2% إنهم لا يستطيعون ذلك”.

ووفق الاستطلاع ، يقول 64% من سكان القطاع إن “لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين فقط، فيما يقول 36% إنه لا يوجد لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين”.

وبحسب المركز الفلسطيني للبحوث، “بلغ حجم العينة في هذا الاستطلاع 1570 شخصا، منهم 760 شخصا تمت مقابلتهم وجها لوجه في الضفة الغربية (في 76 موقعا سكنيا) و750 شخصا في قطاع غزة (في 75 موقعا)”.

 

 

Exit mobile version