صحة وتغذية

وزارة الصحة تطلق استبياناً لإشراك متعامليها في تطبيق برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”

- الاستبيان بهدف توفير خدمات حكومية أسرع وأسهل وأكفأ تعزز جودة الحياة

دبي-الوحدة:
دعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متعامليها للمشاركة في استبيان برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، لتعزيز دور متعاملي الوزارة من اﻷﻓﺮاد أو القطاع الخاص في عمليات التطوير، من خلال إجراء تقييم شامل لقياس أثر التحسينات المنفذة في التسهيل على المتعاملين وتقديم خدمات سريعة، بهدف تقليل الإجراءات وإلغاء المتطلبات والاشتراطات المكررة والعمل على ترسيخ تجربة مستخدم ريادية في القطاع الصحي لتحقيق وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل. وذلك ضمن جهودها لتطبيق برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”، وبما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة في أن ﺗكون حكومة اﻹﻣﺎرات أﻓﻀﻞ حكومة في العالم بتقديم الخدمات.
وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية الذي أطلقته حكومة دولة الامارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”. لتسهيل حياة الناس وتعزيز بيئة محفزة للأعمال وجاذبة للعقول والمواهب، وفي إطار تحقيق محاور ومستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031”. ويهدف البرنامج للوصول إلى إجراءات هي الأبسط والأسرع والأسهل والأكفأ لتخفيف الأعباء غير الضرورية على قطاع الأعمال والأفراد من حيث الوقت والجهد والموارد ورفع جودة حياة المجتمع.

إجراءات عملية

وفي إطار سعيها لتحقيق أهداف البرنامج، تنفذ الوزارة إجراءات عملية لتبسيط الوصول للخدمات وتسريعها، وإلغاء الاشتراطات غير الضرورية، وإعادة هندسة الخدمات الصحية لجعلها أكثر فعالية وكفاءة، وتوظف الوزارة في ذلك أحدث التقنيات الرقمية والابتكارات، لتحليل الاحتياجات الصحية بدقة وتقديم حلول مخصصة تضمن تقديم خدمات سريعة وسهلة تسهم في تحسين رضا وسعادة المتعاملين، ما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة للمجتمع ويسهم في تحقيق توجهات الإمارات لتحسين جودة الحياة والسعادة لأفراد المجتمع.

إشراك المتعاملين بالتطوير

وأكد سعادة عبد الله أحمد أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، إن إطلاق الاستبيان يأتي في إطار التزام الوزارة الراسخ بإشراك متعامليها بتطبيق برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” انطلاقاً من أهميته في تعزيز كفاءة وفعالية الخدمات الصحية المقدمة. مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تطوير منظومة صحية متكاملة مدعومة بسياسات رائدة وإدارة برامج صحية مبتكرة تعتمد على البيانات الرقمية، وذلك لضمان توفير خدمات صحية شاملة لأفراد المجتمع وترسيخ الريادة في توفير أفضل تجارب المتعاملين وتعزيز جودة حياتهم.
ورشة عمل
وضمن جهودها لتعزيز تطبيق برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”، نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤخراً ورشة عمل بالتعاون مع فريق برنامج تصفير البيروقراطية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، جرى فيها استعراض أهداف وتوجهات البرنامج، وتوضيح كافة معايير التقييم ونظام عمل البرنامج وخطط العمل.
يشار إلى أن أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” يشمل تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية، والارتقاء بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية، والارتقاء بمستوى فعالية الإجراءات الحكومية الصادرة عن الوزارات والجهات الاتحادية، وتعزيز ريادة حكومة الإمارات وتنافسيتها العالمية في الكفاءة الحكومية وغياب البيروقراطية، وتسهيل حياة كافة أفراد المجتمع والمتعاملين من الأفراد والشركات، وتوفير بيئة محفزة للأعمال وجاذبة للعقول والمواهب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى