أخبار الوطن

شرطة رأس الخيمة تكمل إستعدادها وخطتها الأمنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

راس الخيمة – الوحدة:

أعلنت شرطة رأس الخيمة عن اتخاذ تدابير مكثفة لرفع مستوى الجاهزية والاستعداد الأمني في الإمارة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على دولة الإمارات باليمن والبركات ، تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والسلامة العامة، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية لضمان أمن وسلامة المجتمع حيث أعلنت عن استعداداتها بخطط أمنية شاملة واستباقية مدعمة بالتكنولوجيا المتكاملة والأنظمة الإلكترونية للمدينة الآمنة ،من خلال تضافر جهود الإدارات والفرق الشرطية وذلك للحفاظ على أمن الطرق واستمرارية وانسيابية الحركة المرورية وتكثيف تواجد الدوريات والتواجد الميداني في جميع أنحاء الإمارة.
حيث وجه سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن الخطة الأمنية الشاملة تتضمن نشر المزيد من الدوريات الأمنية في المناطق الحيوية والأسواق والمراكز التجارية والحدائق العامة وتحديدا أمام مصليات العيد، ومقصب ذبح الأضاحي ، والتي تشهد عادةً توافد أعداد كبيرة من الناس خلال فترة العيد. وتهدف هذه التدابير إلى منع أي تجاوزات أو حوادث قد تعكر صفو الاحتفالات، مما يعكس التزام القيادة العامة بتعزيز الأمن الداخلي وتحقيق الاستقرار المجتمعي.

تشمل الخطة الأمنية أيضاً تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية لضمان انسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث. حيث تم تجهيز فرق الطوارئ والإنقاذ للتعامل مع أي حالات طارئة بسرعة وكفاءة، مما يعزز الاستجابة السريعة للطوارئ، حيث سيتم نشر دوريات أمنية على مستوى الإمارة وذلك لتنظيم حركة السير وضمان الإنسابية المرورية.

وأكدت شرطة رأس الخيمة،، أنها متواجدة على مدار الساعة في الميدان و مراكز الشرطة الشاملة لتقديم كافة الخدمات لتعزيز الأمن والسلامة لأفراد المجتمع ، بالإضافة إلى تواجد فرق الإنقاذ البحري من غواصي إنقاذ وسائقي زوارق ودراجات هوائية ومائية منتشرين على الشواطئ إلى جانب دوريات الأمن البحري.

ودعت شرطة رأس الخيمة جميع أفراد المجتمع إلى التعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي تصرفات مشبوهة أو حالات طارئة فوراً. ولتسهيل عملية التواصل مع الجمهور، تم تخصيص الرقم 999 للحالات الطارئة، في حين يمكن للجمهور الاتصال على الرقم 901 للاستفسارات غير الطارئة، مما يسهم في تعزيز التواصل الفعال مع المجتمع وأكدت على مخاطر استخدام الألعاب والمفرقعات النارية وتجنب التعرض إلى المخالفات والمساءلة القانونية.

كما تم التنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، بما في ذلك الدفاع المدني والهلال الأحمر، لضمان الاستجابة الفورية لأي حالة طارئة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين والمقيمين. كما تم تعزيز التعاون مع القطاع الصحي لضمان جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال أي حالات طارئة، بما يتوافق مع أهداف وزارة الداخلية في تعزيز التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان أمن وسلامة المجتمع
كما أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مُبادرة (عيدكم فرحة وأمان) والتي تستهدف تقديم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والمسابقات والهدايا إلى أفراد المجتمع، وذلك من خلال منصة شرطة رأس الخيمة، المقامة بمركز منار مول التجاري لمدة 3 أيام العيد خلال الفترة المسائية إسعاداً لمجتمع إمارة رأس الخيمة من جميع الفئات المواطنين والمقيمين والزوّار، داعية الجميع للحضور والاستمتاع بالعروض الشيّقة والترفيهية في جو مفعم بالأمن والأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى