مال وأعمال

“NMDC اينيرجي” توقع مذكرة تفاهم مع “جاهزية” لتعزيز الاستجابة للطوارئ ومكافحة الحريق

ستوفر “جاهزية” التدريب المتخصص لفريق عمل شركة NMDC اينيرجي، وتزودهم بمهارات متقدمة للتعامل بكفاءة عالية مع حالات الطوارئ المحتملة

أبوظبي-الوحدة

وقّعت NMDC إينيرجي، إحدى شركات مجموعة NMDC، مذكرة تفاهم مع شركة “جاهزية”، الرائدة في تقديم خدمات مكافحة الحريق والإنقاذ في حالات الطوارئ، بهدف إنشاء إطار للتعاون المشترك بين الشركة وجاهزية، لتعزيز الاستجابة للطوارئ ومكافحة الحريق، عبر توفير التدريب المتخصص لفريق عمل شركة NMDC إينيرجي، وتزويدهم بالمهارات المتقدمة للتعامل بكفاءة عالية مع إدارة الطوارئ والأزمات المحتملة، بما يواكب التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والتميز التشغيلي في إطار المعايير العالمية، وتطبيقيها لممارسات دقيقة تضمن مكان عمل أكثر أماناً، وتسهم بصورة إيجابية في سلامة المجتمع.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر “جاهزية” لفريق العمل في شركة NMDC إينيرجي، برامج تدريب شاملة على الاستجابة للطوارئ ومكافحة الحريق مصممة وفقاً لاحتياجات موظفي الشركة وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ الوقاية من الحريق، والاستجابة للحريق، وإجراءات الإخلاء، بهدف ضمان استعداد فريق العمل لإدارة الطوارئ المحتملة بكفاءة وفعّالية عالية.

وإلى جانب التدريب، ستوفر “جاهزية” دعماً مستمراً لحالات الطوارئ والحريق وإجراء تحليلات مفصلة بعد الحادث، لتحسين تدابير السلامة واستراتيجيات الاستجابة بصورة دائمة. ويمتد التعاون كذلك إلى تطوير فرق العمل، مع التركيز على النمو المهني في مجال السلامة من الحريق وإدارة الطوارئ.

ووقّع المذكرة كلاً من؛ المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة NMDC إينيرجي، والسيد طلال هاشم النهاري الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “جاهزية”.

وقال المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة NMDC إينيرجي: “تعدّ شراكتنا مع شركة جاهزية خطوة هامة في إطار التزامنا المتواصل بالتميز ضمن مجال السلامة والريادة التشغيلية. وعبر دمج وتبني معايير وممارسات السلامة والاستجابة السريعة للطوارئ العالمية، نعزز قدرة فريقنا على التعامل الاستباقي والإدارة الفعّالة للطوارئ، ما يضمن مستوى عالي من السلامة في بيئة العمل، ويسهم بصورة كبيرة في سلامة مجتمعنا، ويعكس هذا التعاون نهجنا واستراتيجيتنا الاستباقية للسلامة، وحرصنا على التطوير المهني والشخصي المستمر لموظفينا، وترسيخ ثقافة السلامة وامتلاك مهاراتها بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية ضمن قطاع الطاقة.”

بينما قال السيد طلال هاشم النهاري الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “جاهزية”.: “هذا التعاون مع NMDC إينيرجي، يعكس مكانتنا الرائدة في تقديم برامج الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ والأزمات، ودورنا في تقديم أفضل الحلول والممارسات المبتكرة في إطار معايير السلامة والاستعداد للطوارئ لشركائنا الاستراتيجيين وعملائنا، بما يضمن رفع قدرات التأهب للتعامل مع التحديات الطارئة، والتي تتطلب من فرق العمل امتلاك المهارات والمعرفة المطلوبة لتحقيق المرونة والاستباقية في التغلب على هذه التحديات، ما يوفر معايير جديدة ضمن مجال السلامة والكفاءة التشغيلية، ونتطلع من خلال مذكرة التفاهم إلى تعزيز جهودنا المشتركة لضمان السلامة العامة في بيئة العمل، بشكل يدعم أهدافها الاستراتيجية، ويراعي أمن وسلامة الموظفين وأفراد المجتمع ككل”.

كما تتضمن بنود مذكرة التفاهم مبادرات لتوفير فرص التدريب والمشاركة في التوعية المجتمعية لرفع مستوى الوعي العام حول السلامة من الحريق والاستعداد له. وتشكّل هذه الجهود جزءاً أساسياً من التزام NMDC إينيرجي بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. وعبر توفير التدريب العملي والخبرة التشغيلية، تطوّر NMDC إينيرجي قوة عاملة عالية المهارة يمكنها تقديم مساهمات كبيرة في القطاع والارتقاء بسلامة المجتمع.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى