أخبار الوطن

قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية

 شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج دورات الجامعيين وضباط الصف البالغ عددهم 415 خريجاً من شرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وإدارة أمن المواصلات، في ميدان التخريج بأكاديمية شرطة دبي.

حضر حفل التخريج، عدد من الشيوخ ومديري الدوائر الحكومية والأمنية، ومساعدو القائد العام، ومديرو الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين، وأولياء أمور الخريجين.

وهنأ معالي الفريق عبدالله خليفة المري، الخريجين بهذه المناسبة، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على الاستمرار في إعداد وتأهيل الكوادر الشرطية وتزويدهم بالممكنات والمهارات التي تساهم في أدائهم مهامهم بتميز واقتدار، لتحقيق أعلى درجات الأمن والأمان وبسط النظام والقانون وتحقيق العدالة لكافة المواطنين والمقيمين والزائرين وضيوف الدولة.

وحث معاليه، في كلمة للخريجين والخريجات البالغ عددهم 415، على الجد والاجتهاد ومواصلة الدراسة وطلب العلم والمعرفة بشكل مستمر، ليشكلوا إضافة نوعية لأي جهة سيعملون بها، داعياً إلى التعامل الإيجابي والحضاري مع الجمهور وأن يكونوا نموذجا يحتذى به في السلوك والقيم والأخلاق العالية، وأن ينقلوا للمجتمع رسالة الشرطة في تقديم الغالي والنفيس بكل تفان وإخلاص لاستتبات الأمن والأمان في ربوع الوطن.

وكان العنصر النسائي لافتا في حفل التخريج، حيث بلغ عدد الخريجات 118 ضابطة وضابطة صف، في تأكيد على أهمية المرأة الإماراتية ودورها الرائد في المجتمع، في استذكار لمقولة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، ( لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكانة اللائقة بها ).

ونوه العميد الدكتور سلطان الجمال مدير أكاديمية شرطة دبي، بأن الأكاديمية تحتل مكانة عالمية وتضاهي الكليات العسكرية والشرطية بفضل دعم القيادة الرشيدة لها، وتسخير الإمكانات المادية والبشرية كافة لتخريج كوادر من الضباط على مستوى عال من التدريب والتأهيل وفق أحدث ما توصلت إليه العلوم والمعارف العسكرية، للمساهمة في بسط القانون والنظام وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.

وكانت وقائع حفل التخريج قد بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم نزول معالي الفريق عبدالله خليفة المري، يرافقه العميد الدكتور سلطان الجمال مدير أكاديمية شرطة دبي، والعقيد الدكتور منصور البلوشي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، إلى أرض الميدان لتفقد طابور الخريجين؛ وبعد تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم قدم الخريجون عروضا وتشكيلات عسكرية.

بعد ذلك قام معالي الفريق المري، بتوزيع الجوائز على أوائل الدورات؛ وبعد أداء قسم الولاء بحمل الأمانة والوفاء للقادة، استأذن قائد الطابور للانصراف والخروج من أرض الميدان.

وفي الختام التقط معالي القائد العام لشرطة دبي صورة تذكارية مع الخريجين والمشرفين على التخريج.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى