أخبار الوطن

دائرة البلدية بعجمان تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

عجمان-الوحدة:
أعلنت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان عن استكمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستستقبل المعاملات المتعلقة بخدماتها عبر القنوات الذكية، انسجامًا مع جهودها المبذولة للتسهيلعلى المتعاملين وتمكينهم من إتمام معاملاتهم في أي وقت ومكان.

وأكدت الدائرة أن المقاصب جهزت بشكل تام مستندة للكادر الطبي الذي سيعمل على فحص الأضاحي قبل وبعدالذبح وفقاً للمعايير العالمية للتأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك،مبينةً أن المقصب المركزي سيفتح أبوابه أمام الجمهور في يوم عرفة من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 3 مساءً،ويستمر العمل في أول أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرةً وحتى الساعة الـ 4 عصراً، فيما سيتواصلالعمل خلال أيام العيد من الساعة الـ7 صباحاً وحتى الـ4 عصراً، مبينةً أنها وفرت الكوادر المؤهلة من فنيين وأيديعاملة لخدمة العملاء، إضافة لفحص المعدات والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب كافة أنواع الأضاحي وتوفير كافةالاحتياجات الضرورية لسير العمل في المقصب.

وبينت الدائرة أن مقصب مصفوت سيفتح أبوابه من يوم عرفة وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك خلال فترتين،لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة 7 صباحاً إلى 1 ظهراً، وتستمر الفترة المسائية من الساعة الـ 3 إلى الساعة 7 مساءً،فيما سيستقبل مقصب المنامة المتعاملين في يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 من الساعة ال 7 صباحًا وحتىالثالثة مساءً، ويتواصل العمل في أول أيام العيد بعد صلاة العيد مباشرةً وحتى الرابعة مساءً، ويستمر العمل بقيةأيام العيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

ودعت الدائرة الجمهور لذبح الأضاحي في المقصب وعدم التعامل مع الجوالة حيث ستعمل إدارة الرقابة والتفتيشالبلدي على الرقابة على من يخالف التعليمات الصادرة بمصادرة الأضاحي المذبوحة في غير نطاق القانون وتحريرالمخالفات على من يخالف ذلك، مطالبة الجمهور بالإبلاغ عن الحالات المخالفة عبر التواصل على الرقم المباشر80070.

وبينت الدائرة أن فرق العمل تأكدت من جهوزية الشحنات الواردة لسوق المواشي والتي طابقت معايير السلامة،متابعةً أن الكوادر تواصل عمليات التفتيش الدوري على سوق المواشي وتفقد الوضع الصحي للحيوانات المتواجدةفي الحظائر والتأكد من أن كافة الحيوانات في حالة صحية جيدة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأعدت الدائرة خطة شاملة لتنفيذ حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية والصحية، والتي يزداد الإقبالعليها خلال فترات الأعياد بما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة بالمجتمع، وتستمر فرق التفتيش بالعمل علىمدار الساعة لمتابعة استيفاء والتزام المنشآت بالمتطلبات الصحية.

وفيما يتعلق في استقبال الشحنات الغذائية بينت الدائرة أن مكتب التجارة الغذائية سيواصل التنسيق مع دائرةالميناء والجمارك بعجمان، لمزامنة أوقات العمل بما يضمن استمرارية فحص وإفراج الحاويات الغذائية

وأكدت الدائرة على استمرارية الموافقة لاستقبال تحويل الشحنات الغذائية لشركات إمارة عجمان على نظام زادالاتحادي من الموانئ الاخرى إلى مخازن الشركات بإمارة عجمان، موضحةً جدولة تفتيش الحاويات المحولة حسبالوقت، واستمرار الموافقة على طلبات الافراج الصحي للشحنات الغذائية.

وأعلنت الدائرة عن اعفاء جميع المواقف الخاضعة للرسوم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك خلال الفترةالمحددة لإجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ من 15 يونيو إلى 18 يونيو، على أن يستأنف العمل 19 يونيو 2024

وزينت الدائرة شوارع الإمارة والحدائق والميادين والجسور بالإمارة ومنطقتي مصفوت والمنامة، بعبارات التهنئةواللوحات المضاءة بما يقارب 2000 لوحة مضيئة، ابتهاجًا بقدوم العيد.

وبينت إدارة الزراعة والحدائق العامة أن كافة الحدائق والمرافق العامة ستفتح أبوابها خلال أيام عيد الأضحىالمبارك من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً، كما وتستقبل حديقة الراشدية زوارها من الـ 8 صباحًا وحتى 11 مساءً. وهنأت الدائرة السكان والزوار بقدوم العيد المبارك، متمنية للجميع قضاء إجازة سعيدة وسط أجواء مثالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى