أخبار عربية ودولية

بعثة الأمم المتحدة تشدد على إلتزامها بإنهاء الأزمة الليبية

طرابلس (د ب أ)-

شددت مسؤولة أممية يوم السبت على ضرورة أن يعطي الليبيون الأولوية للوحدة وإنهاء الأزمة المستمرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن ستيفاني خوري نائبة الممثل الخاص للأمين العام، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت خوري إلى أن “العيد هذا العام يحل وسط ظروف معيشية صعبة يعاني منها الليبيون. إن استمرار حالة الانسداد السياسي وتدهور الأوضاع الاقتصادية باتا اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، يؤثران بشكل مباشر في حياة الليبيين الذين تراجعت قدرتهم الشرائية وبات عدد كبير منهم يعاني شظف العيش رغم الموارد الهائلة لبلادهم”.

وتابعت “لقد عانى الشعب الليبي بما فيه الكفاية، وحان الوقت لأن يكون إنهاء هذه المعاناة أولوية قصوى للسلطات الليبية”.

وأضافت أنه “في هذا الصدد، أدعو كافة الأطراف الليبية إلى استلهام قيم التضحية والتقارب التي يرمز إليها العيد من أجل اتخاذ المواقف والقرارات الضرورية لحفظ المصلحة العليا لليبيا وضمان الرخاء لجميع مواطنيها”.

وجددت خوري التأكيد على أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ملتزمة، في إطار مساعيها الحميدة وتماشيا مع ولايتها، بالعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأوضاع الراهنة والحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وضمان حاضر ومستقبل مستقرين ومزدهرين لجميع أبنائها.

وتعاني ليبيا حالة من الانقسام السياسي وعدم الاستقرار منذ انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي. ولا تزال البلاد تناضل في ظل انتقال ديمقراطي هش وسط تحديات أمنية واقتصادية مستمرة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى