صحة وتغذية

الأردن.. إشهار أول جمعية للعلاج بالموسيقى والفنون

عمان – وكالات

أشهر الأردن أول جمعية متخصصة للعلاج بالموسيقى والفنون، وأكد جاك سركيس رئيس الجمعية لـ”رويترز” “أن فكرة إنشاء الجمعية، جاءت استجابة لواقع الحال، مع ازدياد أعداد خريجي برنامج دبلوم العلاج بالموسيقى والفنون الذي أطلقه قبل عدة سنوات”.

وأضاف سركيس أن البرنامج خلال سنوات قليلة أعد وأهل 33 معالجاً، مما استدعى تأسيس نقابة أو جمعية تنظم عمله، ومن هنا تشكلت جمعية العلاج بالموسيقى والفنون لتكون أول جمعية مشهرة في الشرق الأوسط بهذا المجال.

مهام الجمعية

وأوضح أن الدور الآخر الذي ستقوم به الجمعية هو تنظيم العلاقة مع القطاعات المختلفة مثل القطاع التعليمي، والمشاركة في زيادة عدد الأبحاث والدراسات التي تختص بالعلاج بالموسيقى، لأن المراجع باللغة العربية عن هذا التخصص قليلة جداً.
وشارك عدد من ممثلي الجهات المعنية بالدولة من بينهم نقيب الفنانين الأردنيين في حفل إشهار الجمعية الذي أقيم بالمركز الثقافي الملكي في عمان.
وقالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار لرويترز إن “الموسيقى هي غذاء للروح وتضفي على النفس نوعاً من الراحة، إذ عرف العرب العلاج بالموسيقى، منذ القدم، مثل الفيلسوف الفارابي والكندي وابن سينا”.
وأوضحت النجار أن العلاج بالموسيقى والفنون هو جزء من الصناعات الثقافية الإبداعية، التي تتيح لمختلف الفئات مساحة لممارسة الهواية أو الاحتراف، وتوفير فرص إنتاجية جديدة للشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى