صحة وتغذية

دراسة:العائلة و الأصدقاء يقللون خطر الإصابة بأمراض القلب

توصلت دراسة جديدة إلى أن العلاقات الوثيقة مع العائلة والأصدقاء التي تسمح بمناقشة الأمور الشخصية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 30%. وتشير الدراسة إلى أن تجنب الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية مفيد لصحة القلب، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Epidemiology & Community Health.

العوامل الاجتماعية

بحثت الدراسة الجديدة التي قادتها جامعة موناش الأسترالية، مدى أهمية التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بصحة القلب من حيث العوامل الرئيسية المتنبئة بأمراض القلب والأوعية الدموية نتيجة لمجموعة من عوامل التنشئة الاجتماعية المختلفة.

توصيات بسيطة ومهمة

وقالت الباحثة تيشال: “بغض النظر عن العمر، فإن الأدلة على فوائد الأصدقاء المقربين والأقارب على صحة القلب والأوعية الدموية واضحة.

الصداقات الوثيقة ومناقشة المخاوف

قالت أشميله بيرهانو تيشال، مرشحة الدكتوراه من كلية الصحة العامة والطب الوقائي بجامعة موناش والباحثة الرئيسية في الدراسة: إن نتائج الدراسة توصلت إلى أن “الصداقات الوثيقة بين النساء، وخاصة تلك التي تطورت إلى حد الراحة في مشاركة الأمور الشخصية.

التواصل الاجتماعي

المعروف أن التواصل الاجتماعي مهم للصحة العقلية والجسدية، وتحسين الحالة المزاجية وتعزيز الشعور بالانتماء والأمن والسلامة. وقد أظهرت العديد من الدراسات التأثيرات السلبية، التي يمكن أن تحدثها الوحدة والعزلة الاجتماعية على الصحة، وخاصة بالنسبة لكبار السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى