مال وأعمال

رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة: دور الانعقاد القادم يركز على التنمية الاقتصادية في الإمارة

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يختتم دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر بإنجازات بارزة

الشارقة-الوحدة:
اختتم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، بعد أن بذل الأعضاء والعضوات جهوداً كبيرة في تعزيز أدوارهم مع المجتمع.
تميز هذا الدور بالعديد من الإنجازات في المجال البرلماني والأنشطة المجتمعية، مما يعكس التزام المجلس بخدمة الإمارة والقاطنين بها.
خلال هذا الدور، عقد المجلس 12 جلسة عامة، تناولت مناقشة خمسة مشروعات قوانين هامة، بالإضافة إلى ثلاثة موضوعات عامة لمناقشة سياسات عدد من الدوائر هي هيئة الانماء التجاري والسياحي وهيئة الشارقة للثروة السمكية ودائرة الشؤون الإسلامية.
وقد أثمرت هذه المناقشات عن تقديم 20 توصية تعكس رؤى وأفكار الأعضاء لتحقيق التنمية الشاملة في الإمارة ، ومواصلة التطور في منظومة الأداء العام وتجويد الخدمات.
وتميزت الجلسات بحضور ومشاركة فاعلة من الأعضاء والعضوات، حيث بلغ عدد مقدمي الطلبات وطالبي الكلمة 55 عضواً، في حين وصلت مداخلات الأعضاء أثناء انعقاد الجلسات إلى 150 مداخلة، مما يعكس التفاعل الكبير والحرص على مناقشة القضايا بعمق وشمولية.
وفي إطار المناقشات العامة، طرح الأعضاء 144 سؤالاً، تناولت مختلف جوانب شؤون المجتمع في الإمارة وأعمال المؤسسات الحكومية، من أجل تعزيز الشفافية وتفعيل الرقابة البرلمانية على الأداء الحكومي ، كما بلغت إحصائية مداخلات الأعضاء في مشروعات القوانين 95 مداخلة نوعية ومتميزة .
كما عقدت لجان المجلس وهي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية ولجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ولجنة شؤون الأسرة ولجنة إعداد مشروع التوصيات 49 اجتماعاً، قامت خلالها ببحث الموضوعات المختلفة والعمل على تقديم التوصيات المناسبة والتقارير المختلفة .
وعززت اللجان من نشاطها الميداني من خلال 22 زيارة ميدانية، اطلعت خلالها على سير العمل في مختلف المؤسسات والمرافق، واستطاعت من خلال هذه الزيارات الوقوف على التحديات والإنجازات على أرض الواقع.
كما عقدت هيئة مكتب المجلس 5 اجتماعات، تم خلالها تنسيق الجهود وتوجيه العمل البرلماني بما يخدم مصلحة الإمارة.
وتلقى المجلس الاستشاري في هذه الدورة 39 مقترحات تطويرا في عدد من المجالات ، بخلاف تلقيه 61 شكوى شخصية والكترونية .
وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا التعاون المثمر بين الأعضاء والعضوات، والحرص على تفعيل دور المجلس لتحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات من خلال العمل الجاد والتعاون المثمر والنشاط المتواصل وبتقديم الأفكار والملاحظات المتوازنة لتحقيق تلك الغايات التي ينشدها صاحب السمو حاكم الشارقة .
وأشار إلى أن المجلس سيواصل جهوده في تعزيز التواصل مع المواطنين والمقيمين، وتبني الأفكار والمقترحات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.
واختتم معاليه بتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه المستمر ورؤيته الثاقبة التي كانت دائماً مصدر إلهام لتحقيق هذه الإنجازات.
كما شكر جميع الأعضاء والأمين العام ، والأمانة العامة للمجلس على جهودهم وتفانيهم في العمل البرلماني، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المزيد من النجاحات في أداء المجلس .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى