أخبار الوطن

الأرشيف والمكتبة الوطنية يحثّ الطلبة على الاستفادة من كنوزه وإصداراته، ويشجعهم على الاهتمام بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية

الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرم مؤسسة الدار للتعليم والطلبة الفائزين بمشاريع الهوية الوطنية

أبوظبي – الوحدة:

نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع مؤسسة الدار للتعليم حفلاً اختتم فيه فعاليات مشاريع الهوية الوطنية للعام الدارسي: 2023- 2024 والتي عقدت تحت شعار “عام الاستدامة.. اليوم للغد”، وكرم فيه الطلبة الفائزين بالدورة الثالثة لمشروع الهوية الوطنية الذي شاركت بها مدارس مؤسسة الدار للتعليم.
افتتح الحفل السيد فرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف والمكتبة الوطنية بكلمة أشاد فيها بالجهود التي تبذلها مؤسسة الدار للتعليم من أجل إنشاء جيل يواكب المستقبل، وثمّن عالياً البحوث الطلابية المشاركة في مشاريع الهوية الوطنية، والتي كانت تنمّ عن إدراك حقيقي لأهمية الاستدامة في التطور والازدهار، وأشار إلى أن البحوث الطلابية هامة على صعيد نشر الوعي بالاستدامة لما فيها من أفكار إبداعية وابتكارية.
وأكد المرزوقي ضرورة الاهتمام بما يشهده العالم من تطور تقني متسارع، وبالحلول التقنية والذكاء الاصطناعي مع المحافظة على التراث الإماراتي العريق، وذلك بمجمله يمثل أرضية صلبة ينطلق منها الجيل نحو المستقبل بثقة واقتدار رافعاً راية دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون في الصدارة.
ودعا الطلبة للاستفادة من كنوز الأرشيف والمكتبة الوطنية، سواء من الوثائق التاريخية أو من المصادر والمراجع المتوفرة في المكتبة، أو من إصداراته التي توثق تاريخ الدولة، وطالبهم بأن يكونوا سفراء للأرشيف والمكتبة الوطنية الذي يبذل جهوداً كبيرة من أجل إثراء مجتمعات المعرفة.
وألقت السيدة هنادي مصطفى رئيس مجموعة تطوير المواد الإلزامية- كلمة مؤسسة الدار للتعليم؛ شكرت فيها الأرشيف والمكتبة الوطنية على إسهامه في التنشئة الوطنية، والتفاتته المهمة إلى أجيال الطلبة، لتعزيز إمكانيات ومهارات البحث العلمي لديهم، وأشادت بإسهامات الطلبة وبحوثهم في إطار مشروع الهوية الوطنية لعام 2024.
وأشارت إلى أن بحوث الطلبة ومشاريعهم تمتاز بالحسّ الوطني، وهي حافلة بالقيم الوطنية، وتعكس إحساسهم بالمسؤولية، وأكدت أن مؤسسة الدار للتعليم تفخر بإنجازات طلاب مدارسها الذين برهنت بحوثهم مدى انتمائهم للوطن وولائهم لقيادته الرشيدة، وأن هذه المبادرات العلمية تأتي تعزيزاً للهوية الوطنية وللغة العربية، وللقيم الإيجابية وتتكامل مع المناهج المدرسية.
هذا وقد شهد الحفل تكريم المشاريع الفائزة في مسابقات مشاريع الهوية الوطنية 2024 حيث كرم الأرشيف والمكتبة الوطنية مؤسسة الدار للتعليم، ثم جرى تكريم الطلبة الفائزين؛ حيث فاز بالمركز الأول المشروع الطلابي: “الاستثمار في العقول” لأكاديمية البطين العالمية، وفاز بالمركز الثاني مشروع “الاستدامة.. رؤية المستقبل” لطلبة أكاديمية الياسمينة البريطانية، وحلّ في المركز الثاني أيضاً مشروع “اليوم للغد” لطلبة أكاديمية العين البريطانية، وجاء المركز الثالث مشروع “صنع في الإمارات” لطلبة أكاديمية المعمورة البريطانية، وحصل مشروع “تراث الإمارات وثقافتها” لطلبة مدارس أدنوك- الرويس على المركز الرابع، وجاء في المركز الخامس مشروع “التنمية المستدامة.. مكافحة الفقر” لمدرسة كرانلي-أبوظبي، وفي المركز الخامس أيضاً حلّ مشروع “الصحة في الإمارات” لأكاديمية ياس الأمريكية.
وكرم الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع مؤسسة الدار للتعليم لجنة التحكيم أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى