نصرالله يهدد: المقاومة ستقاتل بلا ضوابط إذا فرضت الحرب على لبنان… ويحذر قبرص من فتح مطاراتها لإسرائيل

بيروت-(د ب أ):
هدد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله في كلمة له اليوم الأربعاء بأن المقاومة “ستقاتل بلا ضوابط” إذا فرضت إسرائيل الحرب على لبنان، محذراً قبرص من فتح مطاراتها أمام إسرائيل.

وجاءت كلمة نصرالله خلال تأبين “حزب الله” للقائد به طالب سامي عبدالله” الذي قضى الأربعاء الماضي في غارة إسرائيلية على بلدة “جويا “الجنوبية.

وقال نصرالله، رداً على التهديدات الإسرائيلية بشن حرب على لبنان، “إذا فرضت الحرب على لبنان، فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا أسقف”، مضيفا أن إسرائيل وأمريكا تعلمان “ماذا ستكون تداعيات المعركة على المستوى الإقليمي”.

وقال نصر الله:”لدينا معلومات بأن جيش العدو يُجري مناورات في قبرص استعدادًا لحرب لبنان ومطارات قبرص مفتوحة للطائرات /الإسرائيلية/، محذّراً الحكومة القبرصية من أن ” فتح المطارات للعدو لضرب لبنان يعني أن قبرص جزء من الحرب وسنتعاطى معها على أنها جزء من الحرب”.

وأكد مواصلة الحزب مساندة غزة وأنه سيكون جاهزا لكل الاحتمالات وأن وقف الحرب على جبهة لبنان سبيله وقف الحرب على غزة.

وأشار إلى أن جبهة لبنان “أشغلت أكثر من 100 ألف جندي في قوات العدو وعدة فرق ولولاها لكانت قد توفرت القوات الكافية لهزيمة غزة”، وهو ما اعتبره أحد إنجازات الجبهة في الجنوب.

ولفت نصر الله إلى أن ” جبهة لبنان، إلى جانب استنزاف العدو، هجّرت عشرات الآلاف من المستوطنين إضافة إلى خسائر اقتصادية وسياحية حتى بات هناك للمرة الأولى حزام أمني شمال فلسطين المحتلة”.

وفيما يتعلق باتهام أمريكا لحماس بأنها تعرقل صفقة تبادل الأسرى، قال نصرالله ” إن كل ما تطلبه حماس وفصائل المقاومة، هو وقف شامل للحرب، ولكن كل يوم يقول نتانياهو لن نوقف الحرب”.

Exit mobile version