صحة وتغذية

ماء الزبيب .. فائدة صحية منها إنقاص الوزن

يتميز ماء الزبيب بأنه ماء صحي خالٍ من المواد الحافظة مصنوع عن طريق نقع الزبيب في الماء طوال الليل، والذي يتم تناوله في صباح اليوم التالي. وبحسب ما ذكره الخبراء، فإن هذا الماء غني بمضادات الأكسدة والفوائد الغذائية الأخرى الأقل شهرة إعلاميًا ولكنها يمكن أن تشجع المرء على جعل تناول ماء الزبيب عادة صحية بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، وفقًا لما ورد في تقرير نشرته صحيفة Times of India.

يتم تغطية الكوب طوال الليل ثم يتم شرب الماء في صباح اليوم التالي على معدة فارغة لتحقيق أقصى استفادة، كما يلي:
1. تحسين إنتاج خلايا الدم

يتميز الزبيب بأنه غني بمحتوى عال من الحديد، الذي يعد ضروريًا لإنتاج خلايا الدم الحمراء. يساعد نقع الزبيب في الماء على زيادة امتصاص الحديد بشكل أفضل.

2. تقوية العظام

يحتوي الزبيب على الكالسيوم والبورون، وهما ضروريان لصحة العظام وقوتها. يتم امتصاص هذه المعادن بشكل أفضل عند نقع الزبيب في الماء.

3. تحسين صحة البشرة

إنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة. كما أنه يحتوي على فيتامينات A وE، والتي تعد مفيدة لصحة الجلد والحفاظ على بشرة مشرقة.

4. إنقاص الوزن

تعزز الألياف الغذائية الموجودة في الزبيب الشعور بالشبع مما يقلل من إجمالي السعرات الحرارية. توفر السكريات الطبيعية الطاقة دون الحاجة إلى وجبات خفيفة عالية السعرات الحرارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى