أخبار رئيسية

“تراحم” تنفق 3.4 مليون درهم لفرحة العيد

- لدعم ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة والأيتام وكبار السن

دبي-الوحدة:
نفذت مؤسسة تراحم الخيرية في دبي، مجموعة من المشاريع والبرامج، بتكلفة تصل الى 3.4 مليون درهم لإدخال البهجة والسرور على ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة والأيتام وكبار السن ومشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك ورسم البسمة على وجوههم.
وقال سعادة الدكتور أحمد تهلك، المدير العام للمؤسسة: إن “الأيتام والأسر المتعففة وذات الدخل المحدود، تمثل المحور الأساسي لعملها على مدار العام، إلا أنها تعزز من أنشطتها لهذه الفئات في المناسبات مثل عيد الأضحى”.
وأوضح أن من هذه المبادرات “فوالة العيد” بتكلفة اجمالية بلغت 1 مليون درهم استفادت منها 2000 اسرة، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، حيث تم توزيع بطاقة تسوق على المستفيدين.
وذكر ان المؤسسة وزعت كسوة العيد بقيمة 200 ألف درهم استفادت منها 800 أسرة، وكذلك ساهمت في تيسر سفر 15 حاجا من العديد من امارات الدولة، بالإضافة الى تقديم 150 ألف درهم لهم، والمتابعة لهم اثناء رحلة الحج.
وأفاد ان المؤسسة تساهم في رعاية وكفالة 117 يتيما بالتعاون مع 8 من الكفلاء المحسنين، لافتا الى توزيع المساعدات الشهرية بقيمة 1.4 مليون درهم على المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط.
وأعلن المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية، ان مجلس إدارة المؤسسة اعتمد رفع المساعدات الشهرية الى 2.5 مليون درهم بدلا من مليون درهم، يخصص منها نحو 500 ألف درهم شهريا لعلاج المرضى.
وأكد تهلك، أن تنفيذ المؤسسة لهذا المشاريع يعكس توجهاتها بتوسيع أطار الدور الاجتماعي للعمل الخيري والإنساني الذي يتكامل فيه عمل المؤسسات والجمعيات الخيرية مع المؤسسات والدوائر المحلية والمحسنين من أفراد المجتمع من أجل خدمة الفئات المحتاجة للرعاية وبذل المزيد من الجهد والعمل.
وأشار إلى أن المؤسسة تسعى إلى مد يد العون للمحتاجين داخل الدولة عبر مشاريعها ومبادراتها الإنسانية المتنوعة، لإسعاد الأسر الأقل دخلاً في الأعياد والمناسبات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى