صحة وتغذية

جمعية الإمارات للسرطان تنظم جلسة حوارية ومعرضاً في يوم المرأة العالمي

رأس الخيمة-الوحدة:
نظمت جمعية الإمارات للسرطان فرع رأس الخيمة جلسة حوارية وفعالية ومعرضاً احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، وذلك في مركز “راك مول”، بالتعاون مع مدرسة السلف الصالح، بمشاركة عدد من السيدات ومتحديات السرطان وحضور مديرة فرع جمعية الإمارات للسرطان في رأس الخيمة مهره محمد بن صراي والأعضاء الدكتورة وسن علاء الدين الطائي وسلطان الشامسي وموزه بن شيبان الحبسي وهاجر الكاس وفهد الأمير من إدارة مركز “راك مول”، وعدد من المتطوعين، وتضمنت الفعالية فقرات تراثية ومسابقات ثقافية، وتقديم قصيدة من الشاعرة والرسامة فاطمة خليفة بومدين بعنوان “المرأة الإمارتية”، إلى جانب إقامة معرض عن دور المرأة من لوحات الفنانة التشكيلية حمام يوسف صالح، ومعرض فني أخر مقدم من مركز “راك مول” خاص بالمناسبة ومعانيها.
كما أقيمت جلسة حوارية عن المرأة ودورها ادرتها الدكتورة وسن علاء الدين الطائي بحضور عدد من السيدات متحديات مرضى السرطان اللواتي قدمن تجاربهن مع المرض وكيفية التغلب عليه بصبر وشجاعة وتفاؤل.

كما عرضت الفنانة حمام يوسف صالح خلال الجلسة فيلم فيديو مستوحى من صحراء الإمارات ورمالها الذهبية، يحكي قصة نجاح المرأة الإماراتية ومساهمات بنات الوطن ودورهن في جميع الميادين. وتحدثت مهرة محمد بن صراي فأكدت أن الهدف من احتفال الجمعية بهذه المناسبة هو رفع الروح المعنوية لدى المصابات بالمرض ودعمهن بكل خير وإنسانية، والاحتفاء بجهود المرأة في بناء المجتمع تقديراً لعطائها المستمر وتضحياتها.
وفي الختام الندوة تم تكريم النساء محاربات السرطان ومنحهم شهادات تكريم وهدايا رمزية وتقديم الشكر إلى مركز “راك مول” واللولو هايبر ماركت على استضافة ورعاية هذه الفعالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى