مبادرة تطوعية لطالبات الجامعة القاسمية لزيارة 70 طفلاً من نزلاء المستشفيات ومعايدتهم

الشارقة-الوحدة:
نظمت الجامعة القاسمية ممثلة في عمادة شؤون الطلبة مبادرة تطوعية مجتمعية بعنوان “عيدنا معكم أحلى”، بهدف إدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال المرضى من نزلاء المستشفيات ومعايدتهم.
وجرى تنظيم المبادرة في إطار التعاون المؤسسي للجامعة مع مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، حيث استهدفت المبادرة الأطفال الذين حالت ظروفهم الصحية دون قضاء العيد مع أسرهم، حيث بلغ عددهم حوالي 70 طفلاً .
وقام وفد طلابي من الجامعة القاسمية مكون من 10 طالبات بزيارة قسم الأطفال في المستشفى ولك في لفتة إنسانية مفعمة بالحب والعطاء، وجرى توزيع الهدايا على الأطفال لإدخال الفرحة إلى قلوبهم، ورسم الابتسامة على وجوههم في هذه الأيام المباركة من عيد الأضحى ، حيث جاءت هذه المبادرة لتغرس في نفوس الطالبات قيمة التطوع والعمل الإنساني من جهة ، وتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية عبر مشاركة المرضى أجواء العيد بالهدايا العينية للأطفال؛ بما يسهم في إدخال البهجة والسرور في نفوسهم، ورسم البسمة على وجوههم وتساهم في إسعاد الأفراد وتترك أثراً طيباً في نفوس الأطفال وأفراد المجتمع.
من جانبها قالت أحلام بن جرش، مساعد مدير الجامعة لشؤون الطالبات بالجامعة القاسمية: بأن هذه المبادرة التي تحمل اسم ‘عيدنا معكم أحلى’ جاءت تجسيدًا حيًا لقيم العطاء والتلاحم المجتمعي التي تتلاقى مع أهداف الجامعة ، لذا جاءت مشاركة الطالبات في هذه الفعالية ليست مجرد عمل تطوعي، بل هي رسالة مشاركة واهتمام كمبادرة نحو الأطفال الأعزاء الذين حالت ظروفهم الصحية دون قضاء العيد مع أسرهم.
وأضافت بأن الطالبات أبدوا حضورا وتفاعلا وفخرا بهذه المبادرة والتي عززت من قيم التكافل والتعاضد ورسم السعادة على وجوه الأطفال من نزلاء المستشفى.
وأردفت أحلام بن جرش بأن المبادرة تلاقت مع جهود الجامعة القاسمية وأهدافها لتعزيز الوعي المجتمعي والتفاعل الإيجابي بين الطلبة والمجتمع لاسيما خلال أيام الأعياد، كونها ليست فقط فرصة لنشر الفرح، بل هي أيضًا وسيلة لغرس القيم الإنسانية النبيلة في نفوس الطلبة، وضمان استمرار نهج العطاء والتراحم في المجتمع الإماراتي من قبل الجامعة القاسمية كمبدأ من مبادئ المسؤولية المجتمعية.

المشاركات الاخيرة

522 لاعبة جديدة تنضم إلى صفوف نادي الشارقة الرياضي للمرأة

احتفلت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، بانضمام 522 لاعبة جديدة إلى صفوف…

17 أغسطس، 2024

محمد بن راشد: الذكريات الجميلة تعطينا دفئاً وطاقة

دبي - الوحدة: أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة…

16 أغسطس، 2024

رفع جزئي لتحذير بشأن تلوث المياه في موقع للجيش بألمانيا

برلين - (د ب أ): رفعت السلطات المحلية في بلدة تضم موقعا للجيش في غرب…

16 أغسطس، 2024

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يخصص 29 فعالية للناشئة والشباب

كشف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 عن أجندة فعاليات مخصصة للناشئة والشباب وطلبة الجامعات تتضمن…

16 أغسطس، 2024

ولادة اثنين من صغار الباندا العملاقة في حديقة في هونج كونج

هونج كونج-(د ب أ): أعلنت السلطات المحلية يوم الخميس ولادة اثنين من صغار الباندا العملاقة…

16 أغسطس، 2024

اشتباكات عنيفة في دونباس مع استمرار هجوم أوكرانيا على كورسك

كييف - (د ب أ): قالت هيئة الأركان العامة في أوكرانيا، اليوم الجمعة، إن القوات…

16 أغسطس، 2024