أخبار رئيسية

نهيان بن مبارك : سررتُ بزيارة منظومة التكنولوجيا العالمية الرائدة ‘Hub71‘ في أبوظبي

 زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، منصة “Hub71 ”، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، للاطلاع على الجهود التي تبذلها لدعم مجتمع شركاتها الناشئة، والتركيز على اجتذاب شركات التكنولوجيا العالمية الناشئة الرائدة إلى العاصمة أبوظبي، للتوسع انطلاقاً منها نحو منطقة الشرق الأوسط.

وتؤكد الزيارة التزام الدولة بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، باعتبارهما محرّكين رئيسيين للتنويع الاقتصادي والنموّ المستدام.

وأتاحت زيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، فرصة التواصل مع مجموعة من الشركات الناشئة المحلية والعالمية، التي اختارت إمارة أبوظبي قاعدة انطلاق لتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة.

وتركز هذه الشركات السريعة النموّ على القطاعات التي تتوافق مع الأولويات الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وتشمل التكنولوجيا المالية والمناخية والصحية والتعليمية .

وعرض مؤسّسو الشركات الناشئة، خلال زيارة معاليه، نماذج عن أعمالهم المبتكرة، وطموحاتهم في نشر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطوّرة، بهدف تجديد مستقبل قطاعات أعمالهم وتشكيلها بصورة تؤثر إيجابياً على مجتمع واقتصاد أبوظبي.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، سررتُ بزيارة منظومة التكنولوجيا العالمية الرائدة ‘Hub71‘ في أبوظبي، التي أسهمت بدور مُلهم في تطوير بيئة مزدهرة لريادة الأعمال الناشئة، ودعم شبكة حاضنات الأعمال الوطنية لصندوق الوطن في دولة الإمارات.

وأضاف أنه من خلال الدعم الذي تقدمه ‘Hub71‘، هناك مستقبل مشرق ينتظر الشركات الناشئة المبتكرة التي اختارت العاصمة الإماراتية منصّة لإطلاق طموحاتها، ما يؤكد التزام الدولة بتعزيز المعرفة وترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً عالمية للابتكار وريادة الأعمال الناجحة.

واستمع معاليه إلى إحاطة شاملة عن مبادرات ‘Hub71‘ الاستراتيجية لإنشاء منظومة مستدامة تجذب أفضل الشركات الناشئة من العالم.

وخلال الإحاطة، أكد أحمد علي علوان، الرئيس التنفيذي لـ ‘Hub71‘، أهمية الجهود المبذولة لترسيخ التعاون مع الشركات الوطنية الرائدة، وهيئات أبوظبي الحكومية لدعم الشركات الناشئة.

وفي إطار تلك الجهود، شاركت ‘Hub71‘ بفعاليات في مجتمع صندوق الوطن، لدعم شبكة حاضنات الأعمال في دولة الإمارات، التي تُعزّز تبادل المعرفة على النطاق الوطني على نحو أوسع، ما أسهم في مساعدة شركات ‘Hub71‘ الناشئة على إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة في السوق، وجذبت اهتمام المستثمرين العالميين.

وقال : “تشرفنا باستضافة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والاطلاع على رؤيته الثاقبة، والتعريف بإسهام ‘Hub71‘ في منظومة التكنولوجيا الرائدة في أبوظبي”.

وأضاف علوان: “ في إطار العمل بتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، التي دعمت إنشاء بيئة مرنة وتعاونية للشركات الوطنية الرائدة، وتسريع الابتكار التكنولوجي، نواصل جهودنا للارتقاء بقدرتنا على اجتذاب الشركات الناشئة الرائدة من خارج الدولة، وتحفيزها على إطلاق أعمالها ودعم جهودها للنموّ والتوسّع انطلاقاً من أبوظبي إلى العالم”.

يُذكر أن منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي ‘Hub71‘ تحظى بدعم قوي عبر شراكاتها مع صناديق الثروة السيادية في دولة الإمارات، مثل شركة مبادلة للاستثمار و‘القابضة – ADQ ‘، التي تسهم في الصفقات الكبيرة، مثل استحواذ مبادلة على حصّة في ‘Air Carbon Exchange‘، أول منصّة منظّمة بالكامل لتجارة الكربون في العالم، لتعزيز سمعة أبوظبي وجهةً أعمال داعمة في توفير التمويل ورأس المال.

وتسهم الأطر التنظيمية المتقدمة في سوق أبوظبي العالمي أيضاً بدعم إضافي للشركات الناشئة.

ويقدم مكتب أبوظبي للاستثمار خطة واضحة للشركات الناشئة في ‘Hub71‘ تساعدها في تحقيق النجاح على المدى الطويل، منها منصّة التمويل الباكستانية المتكاملة “آبهي”، التي أصبحت الآن جزءاً من برنامج الابتكار في مكتب أبوظبي للاستثمار.

وتدعم ‘Hub71‘ حالياً أكثر من 315 شركة ناشئة في 22 قطاعاً مختلفاً، وجمعت هذه الشركات تمويلات بقيمة 5.5 مليار درهم، وحققت منذ العام 2019 إيرادات تزيد قيمتها على 3.7 مليار درهم.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى