صحة وتغذية

جامعة عجمان تنظم فعاليات توعوية في اليوم العالمي للسكري

عجمان في 20 نوفمبر / وام / نظمت جامعة عجمان عددا من الفعاليات التوعوية الصحية حول مرض السكري وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام والمقام هذا العام تحت شعار “إحم عائلتك من داء السكري”.

وفي هذا الصدد .. نظمت الجامعة ندوة حول العلاقة بين داء السكري وأمراض اللثة، قدمها الدكتور مارتن فيرهلست، للتوعية بهذا المرض، والمشاركة في مؤتمر المائدة المستديرة الدولي لمرض السكري.

وسلطت الندوة الضوء – التي حضرها طلبة كليات طب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية وهندسة المعدات الطبية – على أهمية السيطرة وضبط مرض السكري، خاصة في دولة الإمارات، نظرا لارتفاع نسب انتشاره العالية في السنوات الأخيرة.

من جانب آخر، شارك عدد من طلبة الجامعة في مؤتمر المائدة المستديرة الدولي لمرض السكري النمط الأول الذي عقد مؤخرا في فندق رمادا، حيث تحدث المجتمعون عن كيفية اكتشافهم للمرض وصعوبة تقبله وكيف استطاعوا التعايش معه فأصبح نظام حياة بالنسبة لهم لا مرض.

جدير بالذكر أن جامعة عجمان تعقد سنويا العديد من الفعاليات التوعوية الخاصة بمرض السكري، ويتم التركيز خلال الفعاليات على المرض، واكتشافه والتعايش معه، والحد من حصوله من خلال نشر التوعية الخاصة بأسلوب الحياة وضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع أنظمة غذائية متوازنة لدى الأطفال والمراهقين وكافة فئات المجتمع.جامعة عجمان تنظم فعاليات توعوية في اليوم العالمي للسكري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى