الوحدة الرياضي

منتخبنا الوطني يجتاز اجراءات الوزن الرسمية للمشاركة في البطولة الكبرى للجوجيتسو

أبوظبي؛الوحدة:

اجتاز منتخبنا الوطني للجوجيتسو بنجاح اجراءات الوزن الرسمية مساء الجمعة للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى بتايلاند التي تستقطب مشاركة أكثر من 300 لاعبا ولاعبة من 31 دولة حول العالم، وتقام منافساتها خلال الفترة من 19 إلى 23 يونيو الجاري.
ويؤكد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أهمية المشاركة في هذه البطولة التي تأتي في أعقاب فوز منتخبنا الوطني ببطولة آسيا للجوجيتسو في أبوظبي في شهر مايو الماضي، واستعداداته للمشاركة في الاستحقاقات القارية والعالمية القادمة وعلى رأسها بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في تايلاند، حيث يهدف المنتخب في جميع مشاراكاته إلى تحقيق نتائج مشرفة ورفع علم الدولة على منصات التتويج.
ويقول سعادة الظاهري:” يعكس نجاح جميع أعضاء المنتخب في اجتياز مرحلة الميزان الجهود الاستثنائية التي بذلت خلال مرحلة التحضير للبطولة، فضلا عن احترافية والتزام اللاعبين التام بتوجيهات الجهاز الفني، ما يؤهلهم للمنافسة بقوة والتفوق في مواجهة مجموعة من أفضل لاعبي العالم. وأكّد أن اللاعبين يدركون أهمية بطولات الجائزة الكبرى ومساهمتها في رفع تصنيف المنتخب الوطني المعتمد لدى الاتحاد الدولي، ما يمنح المنتخب الأفضلية على صعيد القرعة وجدول منافسات بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان في أكتوبر 2024.
ويضيف سعادته:” يهدف لاعبو المنتخب إلى ترسيخ تفوقهم على الساحة القارية والدولية للرياضة، واستكمال مسيرة نجاحاتهم في عام 2024 التي بدأت بتحقيق لقب بطولة آسيا للجوجيتسو للكبار الشهر الماضي، لافتا إلى أن هذه البطولة تتطلب أعلى درجات الجاهزية والتركيز في ظل مشاركة عدد من المنتخبات المتميزة على مستوى العالم.”
ويقول سلطان حسن لاعب منتخبنا الوطني الذي ينافس في فئة وزن 69 كيلوجرام:” نطمح إلى تمثيل الوطن بأفضل صورة ممكنة، وتحقيق لقب جديد يعزز رصيد الدولة من الإنجازات. لقد استعدينا جيدا لهذا الاستحقاق خلال الأسابيع الماضية، ولدينا رغبة قوية في مواصلة التألق على الساحة الدولية.”
ويضيف:”عملنا بجد مع الجهاز الفني وخضعنا لبرنامج تدريبي مكثف على الصعيدين البدني والذهني، وتضمنت تدريباتنا الفنية مجموعة من التقنيات المتقدمة واستراتيجيات اللعب المختلفة، مما يعزز من استعداداتنا للمنافسة على أعلى المستويات في البطولة. نحن واثقون من قدرتنا على تقديم أداء مميز وتحقيق نتائج مشرفة.”
وتضم بعثة المنتخب الوطني 19 لاعبا ولاعبة من أصحاب الخبرة والشباب والمواهب الصاعدة، ممن سبق لهم تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات في المشاركات الدولية، وهم: راشد الشحي وعمر السويدي ومحمد الكتبي في وزن (56 كيلوجرام)، ومايد الشحي وخالد البلوشي في وزن (62 كيلوجرام)، ومحمد السويدي وسلطان حسن في وزن (69 كيلوجرام)، ومهدي العولقي وسلطان الحوسني في وزن (77 كيلوجرام)، وسعيد الكبيسي في وزن (85 كيلوجرام) وهزاع فرحان في وزن (+94 كيلوجرام).
وفي فئة السيدات يضم المنتخب كلاً من بلقيس عبد الكريم وعائشة الشامسي في وزن (45 كيلوجرام)، وميثاء شريم في وزن (48 كيلوجرام)، وأسماء الحوسني في وزن (52 كيلوجرام)، والعنود الحوسني في وزن (57 كيلوجرام)، وشما الكلباني وبشاير المطروشي في وزن (63 كيلوجرام)، ومهرة محفوظ في وزن (70 كيلوجرام).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى