أخبار الوطن

“تريندز” والمجموعة الصينية للإعلام ينظمان حلقة نقاشية في معرض بكين للكتاب

نظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بالتعاون مع المجموعة الصينية للإعلام الدولي، حلقة نقاشية بعنوان “الصين ودول الخليج العربية: ترسيخ علاقات التعاون والشراكة”، بحضور معالي حسين إبراهيم الحمادي سفير الدولة لدى الصين، ومشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين من الجانبين، وذلك ضمن فعاليات “معرض بكين الدولي للكتاب 2024″.

وأكد خبراء وباحثون وأكاديميون، خلال الحلقة، عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين دول مجلس التعاول لدول الخليج العربية والصين، مشيرين إلى أنها تشهد نموا ملحوظا، وتشكل مثالا للتعاون الدولي القائم على أسس الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة.

وشهدت الحلقة نقاشات، حول مختلف مجالات التعاون بين الصين ودول مجلس التعاون، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين، بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق التنمية المستدامة للطرفين.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، في كلمته الافتتاحية للحلقة، أهمية العلاقات التاريخية والثقافية بين الصين ودول الخليج العربية، لافتا إلى أن التعاون بين الجانبين شهد نموا ملحوظا خلال العقود الماضية وشمل مجالات واسعة.

من جانبه أكد يو تاو، نائب رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، حرص الصين على تعزيز بناء مجتمع المصير المشترك مع الدول العربية، مشيرا إلى التطور المطرد الذي تشهده الشراكة الاستراتيجية بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد على اهتمام المجموعة الصينية بتطوير العلاقات مع الدول العربية في مختلف المجالات، بما في ذلك الثقافة، والتعليم، ومراكز الفكر والإعلام، موضحا أن المجموعة تنشر سنويا أكثر من 3000 عنوان من الكتب بأكثر من 40 لغة، وتحرر 36 مجلة بـ 14 لغة، بالإضافة إلى كتب ودوريات يتم توزيعها في أكثر من 180 دولة ومنطقة حول العالم.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى