مرئيات

عيد الأب .. “جوجل” يحتفل بيوم الآباء وتوطيد العلاقة مع أبنائهم

احتفل محرك البحث الأشهر في العالم جوجل، اليوم الجمعة، بعيد الأب، الذي يوافق هذا العام اليوم 21 يونيو، حيث قام بتغيير واجهته الرسمية المعتادة وتغييرها برسومات متحركة لأب يلعب مع طفله، تعبيرا عن الروابط الوثيقة بين الآباء والأبناء.
عيد الأب .. مناسبة احتفال عالمي اجتماعي لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، حيث تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول العربية في أيام مختلفة من شهر يونيو، بينما يحتفل بهذا اليوم في العديد من الدول الغربية في 21 يونيو غير أن أغلب الدول تحتفل بهذا اليوم في الأحد الثالث من شهر يونيو نسبة لسيدة أمريكية أرادت تكريم والدها.
وجاءت فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.
وأرادت “سونورا” أن تكرم أباها وليم جاكسون سمَارت، خاصة أن زوجته سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.
وكانت المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بعيد الأب يوم 19 يونيو عام 1910، وفي عام 1972، اعتبر الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون هذا اليوم عيداً وطنياً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى