أخبار رئيسية

محمد بن راشد:مستمرون في صنع أفضل بيئة استثمارية في العالم بإذن الله

الإمارات حققت قفزة 35% في تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى 112 مليار درهم 2023

دبي-الوحدة:
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجمعة، أن الكثيرين حول العالم يراهنون على الإمارات.. باستثماراتهم.. وبمواهبهم.. وبثرواتهم.. ونحن نقول لهم من يراهن علينا نراهن عليه.. ومستمرين في صنع أفضل بيئة استثمارية في العالم بإذن الله.

وقال سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: في تقرير يصدر عن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ويغطي 200 اقتصاد حول العالم.. ورغم انخفاض تدفقات الاستثمارات الأجنبية عالمياً.. إلا أن دولة الإمارات حققت قفزة بنسبة 35% في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام السابق التي بلغت نحو 112 مليار درهم.. وحلّت في المرتبة الـ11 عالمياً.. (وهو المركز الذي كان ضمن خطتنا لتحقيقه في العام 2030).. وبلغ الرصيد التراكمي للاستثمار الأجنبي المباشر الوارد للدولة 828 مليار درهم.
وأضاف سموه: الاستثمارات الصادرة من الدولة بلغت رصيداً تراكمياً 965 مليار درهم.. وجاءت الدولة في المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة خلال العام السابق.. والأولى عربياً وفي غرب آسيا وفي الشرق الأوسط في الاستثمارات الواردة أو الصادرة منها.
وتابع سموه: «الكثيرون حول العالم يراهنون على الإمارات.. باستثماراتهم.. وبمواهبهم.. وبثرواتهم.. ونحن نقول لهم من يراهن علينا نراهن عليه.. ومستمرون في صنع أفضل بيئة استثمارية في العالم بإذن الله».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى