أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي يعلن عن تنفيذ ضربات واسعة النطاق داخل سورية

روسيا تدين الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية

أعلنت إسرائيل أنها نفذت «ضربات واسعة النطاق» على «أهداف إرهابية إيرانية وسورية» في الساعات الأولى من صباح امس الأربعاء، وذلك بعد أن وردت أنباء عن وقوع انفجارات حول العاصمة السورية دمشق.

وذكر الجيش الإسرائيلي عبر تويتر أن الضربات استهدفت أهدافا لفيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري وللجيش السوري.

وأشار إلى ان إسرائيل كان ترد على صواريخ أطلقت باتجاهها من جانب قوة إيرانية في سورية الليلة قبل الماضية.

وتابع: «نُحّمل النظام السوري مسؤولية التصرفات التي وقعت في الأراضي السورية ونحذره من السماح بمزيد من الهجمات ضد إسرائيل».

وتابع: «سنواصل العمل بقوة ومتى اقتضت الضرورة ضد التمدد الإيراني في سورية».

وتعرضت مواقع في جنوب شرق العاصمة السورية دمشق لقصف جوي بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وذكر شهود عيان في ريف دمشق الجنوبي  أن عددا من الصواريخ استهدف مناطق جنوب شرق العاصمة وتصاعدت منها نيران ضخمة شوهدت في جميع مناطق ريف دمشق الجنوبي والشرقي ،وأن منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي اندلعت منها نيران إثر تعرضها للقصف.

وأوضح الشهود أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري أطلقت عشرات الصواريخ التي استهدفت «الأهداف المعادية» في ريف دمشق الجنوبي والغربي وأسقطت عددا منها.

ونقلت مصادر إعلامية سورية أن «الدفاعات الجوية أسقطت عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي».

وجدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو التحذير من أن إسرائيل «ستضرب كل من يعتدي عليها».

وقال تعليقا على الغارات التي شنتها إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح  الأربعاء على أهداف في سورية :»أوضحت أننا سنضرب كل من يعتدي علينا. وسنواصل الحفاظ بكل حزم وإصرار على أمن إسرائيل».

كان الجيش الإسرائيلي أقر بتنفيذ ضربات واسعة النطاق على «أهداف إرهابية إيرانية وسورية» في الساعات الأولى من صباح  الأربعاء.

وقال المرصد السوري إن عدد قتلى غارات إسرائيل الأخيرة على مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق، ليلة الثلاثاء على الأربعاء، بلغ 11 قتيلا بين صفوف القوات الإيرانية وعناصر الجيش السوري.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره بلندن)، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الضربات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية ليلة الثلاثاء على الأربعاء استهدفت مواقع في الكسوة ومنطقة سعسع ومطار المزة العسكري وجديدة عرطوز وضاحية قدسيا ومحيط صحنايا جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، «إذ جرى تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما جرى استهداف معسكر لهم، بالإضافة لاستهداف بطاريات صواريخ (أرض- جو) ومواقع لقوات الجيش السوري»، حسب معلومات المرصد.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الضربات استهدفت أهدافا لفيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري وللجيش السوري.

وأشار إلى أن إسرائيل كانت ترد بذلك على صواريخ أُطلقت باتجاهها من جانب قوة إيرانية في سورية فجر الثلاثاء.

من جهة اخرى  أدانت روسيا الهجمات الصاروخية الإسرائيلية على الأراضي السورية، وشددت على أن هذه الهجمات تمثل انتهاكا للقانون الدولي.

دمشق-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى