أخبار عربية ودولية

وزير الأشغال والنقل اللبناني ينتقد صحيفة الـ”تيلجراف” بشأن مقال يشوه صورة مطار بيروت

قام بزيارة المطار برفقة وزراء وسفراء عرب

بيروت (د ب أ)-

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، في حكومة تصريف الأعمال، بمؤتمر صحفي عقد بعد جولة ميدانية للإعلاميين والدبلوماسيين في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، إن مقال صحيفة “تليجراف” البريطانية بشأن قيام “حزب الله” بتخزين صواريخ ومتفجرات في مطار بيروت هو تشويه لسمعة المطار.
وقام صباح يوم الإثنين الوزير حمية، برفقة وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، ووزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، ووزير السياحة وليد نصار، إلى جانب المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن، وقائد جهاز أمن المطار العميد فادي كفوري، وقادة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار، بجولة ميدانية في مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت)، للإعلاميين العرب والأجانب وعدد من السفراء والدبلوماسيين.
وقال الوزير حمية، في مؤتمر صحفي من المطار في ختام الجولة الميدانية، إن “تقرير صحيفة تليجراف هو تشويه لسمعة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ونحن نقوم بدراسة قانونية مع رئاسة الحكومة اللبنانية حول الإجراءات القانونية التي سنتخذها بحق صحيفة تليجراف لما شكلته من ضرب معنوي ليس فقط للمطار لا بل لكل لبنان واللبنانيين”.
وأعلن أن “لبنان بلد يعاني والعدو الإسرائيلي لديه ألف خرق جوي في السنة فوق الأجواء اللبنانية وخصوصا فوق مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”، مشيرا إلى أن “التشويش على الأقمار الصناعية ذكر في تقرير من الاتحاد الأوروبي وليس من الدولة اللبنانية”.

وأضاف: “لقد قمنا بجولة مع السفراء على سور المطار لإطلاع السفراء على دور الجيش اللبناني بحراسة وأمن المطار من أسوار المطار إلى حرم المطار إلى كافة مرافق المطار”.
وتابع حمية: “زرنا اليوم مركز الاستيراد والتصدير والذي يشكل 20% من هذه العمليات في مطار بيروت، وزرنا مركز الشحن ويشكل 80% من هذه العمليات، وتم الشرح بالتفصيل للسفراء عن آليات عمل هذه المراكز التي تتوافق مع كافة المعايير الدولية”.
وأعلن أنه “سيكون هناك زيارة ميدانية لوسائل الأعلام من قبل جهاز أمن المطار إلى أي مكان تختاره في المطار”، مضيفا أن “مرافق الدولة اللبنانية من المرافق البحرية لمطارها الجوي مفتوحة لكل السفراء، ولن نكتفي بهذه الزيارة، وسنقوم بترتيب زيارة ميدانية لكل السفراء في تلك المرافق”.
وقال إن “مطار بيروت يستوفي كل المعايير الدولية”، وشكر السفراء وممثلي السفارات ووسائل الإعلام الذين شاركوا في هذه الجولة.
من جهته قال وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار في تصريح له من مطار بيروت بعد انتهاء الجولة الميدانية: “هذه حرب نفسية على لبنان والحركة طبيعية فيما خص الوافدين والمغادرين والأرقام تشبه أرقام السنة الماضية”.
وأعلن وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في تصريح له من مطار بيروت بعد انتهاء الجولة الميدانية، أن “الاعلام اللبناني لديه دور أساسي في هذه الحرب والمطلوب التأكد بشكل دائم من المصدر”.
وقال السفير المصري علاء موسى من المطار بعد انتهاء الجولة الميدانية “لقد اطلعنا على آلية العمل في المطار وتفقدنا عددا من المنشآت واستمعنا من المسؤولين عن تفاصيل مجريات العمليات هناك خصوصا في ما يتعلق بالاستيراد والتصدير”.
وأضاف أن “زيارة السفراء إلى مطار بيروت اليوم هي رسالة دعم للبنان ونحنُ ندعو للتهدئة”، مشيرا إلى أن صحيفة “تليجراف” تتحمل مسؤولية ما نشرته.
وكانت صحيفة “تليجراف” البريطانية قد أشارت الأحد إلى أن “حزب الله يخزن صواريخ ومتفجرات في مطار لبنان الرئيسي”، وفقا لمبلغين.
ونفى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأحد في المطار ما أوردته الصحيفة البريطانية من “ادعاءات كاذبة بشأن المطار”. ودعا السفراء ووسائل الإعلام إلى جولة ميدانية في المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى