أخبار الوطن

“أقدر” يعزز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات

 نظم برنامج خليفة للتمكين -اقدر، جلسة صالون اقدر الثقافي بعنوان: “الأسرة الإماراتية.. امتداد واستدامة”، وذلك على هامش المشاركة في ملتقى الوقاية من المخدرات تحت شعار “أسرتي أكبر.. ثروتي”، والمقام في دبي هيلز، بتنظيم من وزارة الداخلية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي.

وسلط صالون “اقدر” الضوء على الأسرة الإماراتية، والدور الذي تقوم به في بناء المجتمع واستدامته تماشياً مع الجهود التكاملية المبذولة في هذا المجال، وبما يتواءم مع التوجهات الوطنية.

وتناولت الجلسة ثلاثة محاور رئيسة هي: البناء الاجتماعي للأسرة الإماراتية، وعوامل الحماية المجتمعية في الأسرة الإماراتية، والأسرة المعاصرة بين التحديات والتغييرات، شارك في الحديث عنها العقيد الدكتور أحمد سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية، و فاطمة الحامدي، رئيس قسم علم النفس بالمركز الوطني للتأهيل، وأدارت الحوار سامية مراد.

وأكد العقيد الدكتور أحمد سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية من خلال مشاركته في الصالون أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء والارتقاء بسلوكياتهم، والنهوض بأدوار الجهات الحكومية المعنية بما يضمن تكاملية الأدوار، كما ثمن دور قيادة الإمارات الرشيدة ومؤسسات المجتمع في التصدي لآفة المخدرات، والتي تعد من التحديات الخطيرة والمؤثرة على المجتمعات.

وأشارت فاطمة الحامدي، رئيس قسم علم النفس بالمركز الوطني للتأهيل، إلى طرق الوقاية من الإدمان، ودعم الأسر لتخطي هذه المشكلات وتحصينها ضد هذه الآفة الضارة، وأفضل السبل للإسهام في جهود نشر التوعية وتمكين الشباب والنشء في التوعية من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي نهاية الجلسة، قام العقيد راشد العوبد المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين -اقدر، بتكريم مديرة الجلسة والمتحدثين.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى