أخبار عربية ودولية

مقتل 11 في غارتين إسرائيليتين بغزة والدبابات تواصل التوغل في رفح

مقتل مدير الإسعاف والطوارئ في القطاع جراء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت عيادة في مدينة غزة

القاهرة-وكالات:
قال مسعفون إن 11 فلسطينياً على الأقل قتلوا في غارتين جويتين إسرائيليتين استهدفتا إمدادات المساعدات في غزة يوم الاثنين، فيما واصلت دبابات إسرائيلية توغلها في عمق مدينة رفح في الجنوب وعادت أخرى إلى مناطق في الشمال كانت إسرائيل قد سيطرت عليها بالفعل قبل أشهر.

وأدى هجوم على مركز لتوزيع المواد الغذائية في مدينة غزة بالقرب من مخيم الشاطئ للاجئين إلى مقتل ثلاثة أشخاص. وقال مسعفون إن هجوما آخر وقع قرب بلدة بني سهيلا في جنوب قطاع غزة تسبب في مقتل ثمانية على الأقل بينهم حراس كانوا يرافقون شاحنات المساعدات.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من جانب إسرائيل التي تنفي استهداف جهود الإغاثة وتتهم المسلحين بإلحاق الأذى بالمدنيين من خلال تنفيذ عمليات من مناطق سكنية.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في القطاع قُتل خلال ليل الأحد جراء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت عيادة في مدينة غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن الضربة قتلت محمد صلاح مطور الأسلحة في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وذكرت وزارة الصحة أنها “ومعها كافة مقدمي الخدمات الصحية تؤكد عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية”.

غير أن الجيش الإسرائيلي قال في بيان إن الضربة استهدفت صلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى