أخبار عربية ودولية

مقتل 24 على الأقل في غارات جوية إسرائيلية بمدينة غزة

القاهرة (وكالات) –

قال مسؤولو صحة ومسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت 24 فلسطينيا على الأقل في ثلاث ضربات جوية منفصلة على مدينة غزة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وإن من بين القتلى إحدى شقيقات إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأفاد سكان بأن الدبابات الإسرائيلية واصلت التوغل في غرب مدينة رفح بجنوب قطاع غزة خلال الليل ونسفت منازل.

وقال مسعفون إن ضربتين أصابتا مدرستين في مدينة غزة، مما أدى إلى مقتل 14 على الأقل. وأدت غارة أخرى على منزل في مخيم الشاطئ، أحد المخيمات الثمانية التاريخية للاجئين في القطاع، إلى مقتل 10 آخرين.

وقال أقارب ومسعفون إن المنزل المستهدف في مخيم الشاطئ مملوك لعائلة هنية، المقيم في قطر، وإن قصف المنزل أدى إلى مقتل إحدى شقيقات هنية وأقارب آخرين.

وفقد هنية عددا من أفراد عائلته جراء ضربات جوية إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول ومن بينهم ثلاثة من أبنائه.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته استهدفت خلال الليل مسلحين في مدينة غزة من المشاركين في التخطيط لهجمات على إسرائيل. وأضاف أن من بين المسلحين بعض المتورطين في احتجاز رهائن وبعض الذين شاركوا في هجوم حماس عبر الحدود على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وذكر الجيش في بيان أن سلاح الجو ضرب مبنيين “يستخدمهما إرهابيو حماس في (مخيم) الشاطئ و(حي) الدرج-التفاح في شمال قطاع غزة. وزاول الإرهابيون عملياتهم داخل مجمعات مدرسية تستخدمها حماس درعا لأنشطتها الإرهابية”.

وتنفي حماس استخدام المنشآت المدنية مثل المدارس والمستشفيات لأغراض عسكرية.

وقالت حماس في بيان “نحمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، باستمرارها في منح الحكومة الصهيونية وجيشها المجرم الغطاء السياسي والعسكري والوقت لإنجاز مهمة التدمير والإبادة في القطاع”.

وبشكل منفصل، قالت الذراعان المسلحتان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في بيان مشترك إن مقاتليهما أطلقوا قذائف مورتر خلال الليل على قوات إسرائيلية في حي يبنا في شرق رفح.

وفي خان يونس المجاورة، قال مسعفون إن ضربات الدبابات الإسرائيلية أدت إلى مقتل سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين في مخيم في غرب المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى