الوحدة الرياضي

“أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة، في منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تبدأ يوم غد الجمعة في مدينة برنديسي الإيطالية، وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 25 زورقا.
ويشارك فريق أبوظبي حامل اللقب، الذي يغادر يوم غد الخميس للمشاركة في المنافسات، بطموح الدفاع عن لقبه، حيث يقود راشد القمزي زروق أبوظبي 1، بينما يقود منصور المنصوري زورق أبوظبي 2، وكان زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي قد تألق الموسم الماضي وأحرز اللقب العالمي برصيد 75 نقطة.
ويعد فريق أبوظبي صاحب أقوى الأرقام في البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات من أصل 8 مشاركات في المنافسة بدأت منذ موسم 2016.
ويترأس بعثة الفريق ناصر الظاهري الذي سيقوم بدور “راديو مان” مع القمزي في هذه الجولة، بينما سيقوم الإيطالي أريك ريمونا بدور الراديو مان مع المنصوري.
ومن المنتظر أن تقام الجولة الثانية في النرويج مطلع أغسطس المقبل، تليها الجولة الثانية في ليتوانيا منتصف أغسطس، ومن ثم الجولة الثالثة في إيطاليا نهاية أغسطس، على أن تختتم المنافسات بالجولتين الرابعة والخامسة في البرتغال في سبتمبر 2024.
وأكد ناصر الظاهري، أن المنافسة هذا الموسم ستكون صعبا للغاية في ظل تصاعد مستوى المنافسين من موسم لآخر بفضل الإعداد الجيد للفرق، موضحا أن الهدف من مشاركة فريق أبوظبي هو إنهاء الجولة الأولى على منصة التتويج لرفع علم الإمارات.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى