أخبار عربية ودولية

القوات الإسرائيلية تقصف شمال وجنوب غزة وتواجه حماس في رفح

غزة-وكالات:
قصفت القوات الإسرائيلية مناطق عديدة في أنحاء قطاع غزة يوم الأربعاء، وقال سكان إن قتالا عنيفا وقع خلال الليل بمدينة رفح جنوب القطاع الفلسطيني.

وقال سكان إن القتال اشتد في حي تل السلطان غرب رفح حيث حاولت الدبابات أيضا شق طريقها شمالا وسط اشتباكات عنيفة. وقالت الذراعان المسلحتان لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليهما هاجموا القوات الإسرائيلية بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف مورتر.

ومنذ أوائل مايو أيار يتركز القتال في مدينة رفح، الواقعة على الطرف الجنوبي من قطاع غزة على الحدود مع مصر، حيث نزح نحو نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بعد الفرار من مناطق أخرى. واضطر معظمهم إلى الفرار مرة أخرى منذ ذلك الحين.

وتقول إسرائيل إنها قريبة من القضاء على آخر الكتائب المتبقية من حماس في رفح وإنها ستتحول بعد ذلك إلى العمليات الأصغر نطاقا في القطاع.

وكان مسعفون قد قالوا في وقت سابق إن فلسطينيين اثنين قُتلا في هجوم صاروخي إسرائيلي في رفح.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته قتلت مسلحا من حماس كان يهرب أسلحة عبر الحدود بين رفح ومصر.

وأضاف أن الطائرات قصفت عشرات الأهداف لمسلحين في رفح خلال الليل، وشملت الأهداف مقاتلين ومنشآت عسكرية ومداخل أنفاق.

وقال مسعفون في وقت لاحق يوم الأربعاء إن ضربة إسرائيلية أسفرت عن مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين بالقرب من مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال سكان وإعلام تابع لحماس إن القتلى والجرحى بين عدد من الأشخاص تجمعوا أمام متجر لالتقاط شبكة إنترنت للتواصل مع أقارب في أماكن أخرى من القطاع.

وقال مسعفون إن قذائف الدبابات قصفت شقة سكنية في مخيم النصيرات في وسط غزة، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين.

ولم يدل الجيش الإسرائيلي بتعليق بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى