أخبار الوطن

جمعية الاجتماعين تنظم ندوة (( من الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات))

الشارقة-الوحدة:
عقدت جمعية الاجتماعيين ندوة من ((الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات)) سلطت الضوء على التحديات والتوصيات وذلك في إطار تلاقي جهودها مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
جرى عقد الندوة من مساء أمس في قاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج قدمها الأستاذ عبدالله الشحي من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع والمقدم سالم خميس المزروعي من القيادة العامة لشرطة الشارقة وأدار اللقاء الدكتوره هالة الأبلم عضو مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين.
حضر اللقاء سعادة عمران عبدالله النعيمي نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ومن جانب الجمعية الدكتوره رقية الريسي رئيس الجمعية و الدكتور صلاح المزروعي نائب رئيس الجمعية والدكتور محمد حمدان بن جرش عضو مجلس ادارة الجمعية رئيس اللجنة الثقافية ومريم القصير الأمين المالي للجمعية و سامية البلوشي عضو مجلس ادارة الجمعية.
هذا وقد تناول المقدم سالم المزروعي الآثار الأمنية للمخدرات وكيف تؤثر على استقرار المجتمعات مثمناً شعار الدولة أسرتي أكبر ثروتي، فيما تناول عبدالله الشحي الزاوية النفسية والاجتماعية وكيفية العلاج والتأهيل، مبيناً أحدث الطرق التي تعيد الأمل للمدمنين.
وهذا وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات مهمة كان أهمها أهمية تمكين المفرج عنهم من جميع الجوانب العلمية والعملية، وأهمية دور مرشد التعافي في العملية العلاجية والإرشادية للمتعافين من الادمان، تكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والاتحاديّة مما يؤثر علي كبح وصد المروجين للمواد المخدرة.
واتفقت الآراء على أهمية رفع الوعي لدي الأسر في كيفية اكتشاف المدمن والتعامل معه، أهمية تكاتف جميع فئات المجتمع بالعمل على مكافحة المخدرات، وأخيراَ أهمية دور الأسرة في احتواء المتعافي والتعامل مع التحديات التي يواجهها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى