أخبار عربية ودولية

الكرملين: موسكو لاتعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي

موسكو-(د ب ا):
أعلن الكرملين اليوم الجمعة أنه لا يعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي. بحسب ما أوردته قناة”آر تي عربية” في نبأ عاجل لها اليوم.

كان قضاة بالمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي قد أصدروا في وقت سابق اليوم مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن مزاعم بارتكاب جرائم حرب.

وأكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن روسيا لا تعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي، وأن أي قرارات لها باطلة وغير مقبولة من وجهة نظر قانونية.

وقال بيسكوف تعليقا على قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن “اعتقال” الرئيس فلاديمير بوتين: “نحن نعتبر صياغة المسألة ذاتها شائنة وغير مقبولة.. لا تعترف روسيا، مثل عدد من الدول، باختصاص هذه المحكمة، وبالتالي فإن أي قرارات من هذا النوع تعتبر باطلة وغير مقبولة بالنسبة لروسيا من وجهة نظر القانون”.

ومن جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا معنى له بالنسبة لروسيا.

وكتبت زاخاروفا على حسابها في “تيليجرام”: ” قرارات المحكمة الجنائية الدولية لا معنى لها بالنسبة لبلدنا، بما في ذلك من وجهة نظر قانونية”.

وقال دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إنه لا توجد حاجة لتوضيح استخدام وثيقة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس فلاديمير بوتين، مرفقا أيقونة ورق التواليت، بحسب قناة”آر تي عربية”.

وكتب مدفيديف على حسابه باللغة الإنجليزية على “تويتر”: “أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف ضد فلاديمير بوتين.. ليست هناك حاجة لتوضيح مكان استخدام هذه الوثيقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى