الوحدة الرياضي

شيبفمبو وكيفين عمر يتألقان في  النسخة الإفريقية من “محاربي الامارات”  

كريث براون : محاربي الإمارات تدعم جهود الدولي في أفريقيا

أبوظبي – الوحدة:

فاز سيلفستر شيبفمبو من زيمبابوي بالنزال الرئيسي الأول في النسخة الافريقية من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة بعد أن تفوق على المغربي عماد بوعامري بالضربة القاضية الفنية في وزن الحر الفنية وكما  تغلب كيفين عمر من جزر القمر على المصري عبدالوهاب سعيد بالنزال الرئيسي الثاني في وزن الحر.

وأقيمت النزالات في صالة الاتحاد ارينا بجزيرة ياس وشهدت النسخة الافريقية الخامسة (38) 11 نزالا قويا.
وحضر المنافسات وتوج الفائزين سعادة صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة للثقافة والسياحة ابوظبي والبريطاني كريث براوان رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم البطولة ورئيس اللجنة المنظمة.
وفي باقي النزالات فاز ولسون فاريلا من جزر القمر على الجنوب افريقي تابيو كاتيكاتي بالضربة القاضية في اقل من 20 ثانية في وزن الخفيف، وتمكن المصري اسلام رضا من التغلب على المغرب شكير حاح حدو عن طريق الإخضاع في وزن الخفيف، وكما فاز المغربي سفيان بوكيشو على الجنوب سوداني محمد جمعة باجماع الحكام في وزن الثقيل.
وفي نزال السيدات نجحت الجزائرية نورا كورنول في الفوز على المغربية حسناء جابر في وزن الديك،  وتغلب سمير زيدي من جزر القمر على منافسه الجنوب افريقي ج ت بوتا بالضربة القاضية الفنية في وزن  الوسط.
كريث براون: محاربي الإمارات تدعم جهود الدولي في أفريقيا
وصف البريطاني ِكريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة بطولة محاربي الإمارات بالمتطورة والرائعة واتاحتها الفرصة والمجال للأجيال الصاعدة والواعدة على منصة احترافية وعالية التنظيم لإظهار إمكاناتهم وقدراتهم القتالية.
وأثنى براون على وجود النسخة الأفريقية باعتبارها منصة تنافسية توفر الاحتكاك للمقاتلين الأفارقة ليسير العمل الذي تقدمه محاربي الإمارات في التوازي مع جهود اتحادات اللعبة عبر القارة الأفريقية.
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة :” يتركز عملنا في المتابعة والدعم وتعزيز العمل الرائع الذي تقدمه محاربي الإمارات ، وما تفعله لقارة أفريقيا أمر مثير للإعجاب يحفز الاتحادات الأفريقية على العمل والتطوير”.
نزالات قوية
وأعرب فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات عن الانطلاقة القوية لمنافسات النسخة الافريقية، وإظهار الحماسة والندية من جميع المقاتلين المشاركين في النزالات منذ البداية الأمر الذي أدى إلى ختام جميع النزالات في 3 ساعات.
وأضاف:” ختام النزالات بهذه السرعة لا يعني عدم تكافؤ الفرص بين المقاتلين، ولكنها مهارات مختلفة من الجميع، ورغبة قوية في الفوز للجميع، حيث لم يكن من المتوقع أن تظهر النسخة الافريقية بهذه الصورة.
وتابع درويش :” منحت النسخة الافريقية الفرصة لظهور بطل جديد هو اديسون ماشفاني من موزمبيق والذي أحرز فوزه الأول في الاحتراف، وكذلك المشاركة الأولى في البطولة للبطل السوداني صلاح البراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى