صحة وتغذية

شرطة أبو ظبي تدشن “مدينة الطفل الآمن”

أبوظبي – وام/ دشنت شرطة أبو ظبي مبادرة “مدينة الطفل الآمن ” بحديقة كيد زانيا في ياس مول وتستمر حتى 28 نوفمبر الجارة والدعوة عامة للجميع لحضور الفعالية التي تم اطلاقها تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر بهدف تقديم توعية شاملة للأطفال.

وأوضح العميد أحمد سيف المهيري مدير قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي ان المدينة أعدت بمواصفات ومعايير أمنية عالمية فيها ملاعب مختلفة للمناشط الرياضية لاختبارات المهارات وللأنشطة المختلفة قاعات للورش ودور سينما ثلاثية الابعاد تبث الأفلام الوقائية التوعوية الاستباقية.

وذكر أن مبادرة مدينة الطفل الآمن بمثابة احتفالية لإسعاد الأطفال في يومهم العالمي وخطوة إيجابية ترسخ مبدأ العطاء والوفاء وحرص شرطة ابوظبي بمشاركة روئ القيادة الرشيدة في تربية وتنشئة أجيال الوطن والتي تسهم في تعزيز التبادل والتفاهم والعمل الجاد لصالح رفاهيتهم وأمنهم.

وأوضح ان الاحتفالية باليوم العالمي للطفل تتزامن مع عام التسامح الذي يعزز قيم التسامح للكبار والصغار .. حاثا أولياء الأمورعلى غرس قيم ومبادئ التسامح والعفو في نفوس اطفالهم وتثقيفهم بحوار التسامح ونشر ثقافته سيراً على نهج الشيخ زايد “طيب الله ثراه ” والقيادة الرشيدة التي ترفع راية التسامح والسلام .

وتابع أن مدينة الطفل الآمن هي مدينة مصغرة للطفل مجهزة بعناية فائقة لبناء مهاراته ومقدراته من خلال ورش مصممه باحترافية لتحفيزه على التعلم والثقة والاعتزاز بالنفس والاكتشاف والفنون والقراءة والكتابة والرسم وتنمية الحس الأمني وتتضمن برنامجا توعوياً شاملاً متكاملاً لإدماج الطفل في المنظومة الأمنية وتوعيته بدوره في الحفاظ على مكتسبات الوطن واستقراره.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على إطلاق المبادرات والفعاليات والحملات التي تسهم في تنمية وتعزيز الثقة في الطفل وتطور علاقاته الإيجابية في المجتمع وتنمي روح المشاركة فيه وتحميه من مظاهر العنف بمختلف اشكاله بجهد تربوي وتعليمي وتثقيفي وفق أفضل الممارسات الشرطية.

ونوه ان الإدارات الشرطية سخرت كافة الإمكانات والآليات والوسائل لنشر الثقافة الأمنية والوعي الاجتماعي والمجتمعي للوقاية من الجريمة وتقديم النصح والإرشاد وإيجاد بيئة تحفز الطفل على ممارسة أنشطة هادفة تصقل شخصيته ومهاراته ينعم فيها الجميع بالأمن والاستقرار.

ويشارك في المدينة الآمنة مديرية الطوارئ والسلامة ومديرية شرطة العاصمة ومديرية مكافحة المخدرات ومديرية المرور ومديرية ترخيص السائقين والآليات والدوريات وإدارة مراكز الدعم الاجتماعي وإدارة رعاية الأحداث وإدارة الشرطة المجتمعية وإدارة مسح الجريمة وإدارة الاعلام الأمني ومركز التربية الرياضية ولجنه الأدباء و القراء بشرطة أبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى