صحة وتغذية

إتفاقية شراكة بين هيئة الصحة جامعة “برمنجهام دبي”

دبي-  وام / وقعت هيئة الصحة بدبي اليوم اتفاقية شراكة مع جامعة “برمنجهام دبي” تهدف إلى تعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب و البحوث نقل المعرفة في مجال الرعاية الصحية.

جاء ذلك ضمن مشاركة معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي في وضع حجر أساس المبنى الجديد للجامعة في دبي حيث اعتبر معاليه وجود جامعة برمنجهام في دبي يمثل إضافة مهمة للتعليم الأكاديمي والأبحاث والتدريب.

وعقب توقيع اتفاقية الشراكة – التي حضرها معالي أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي – أكد معالي القطامي أن هيئة الصحة بدبي تدرك قيمة بناء العلاقات مع المؤسسات التعليمية والبحثية الرائدة في العالم وتؤمن في الوقت نفسه بأهمية الاستفادة من المستجدات المتصلة بالعلوم الطبية والممارسات المهنية لدعم كوادرها من الأطباء والفنيين والمتخصصين .

ونوه بأن أعمال التطوير في المنشآت الطبية التابعة لهيئة الصحة بدبي تتم في خطوط متوازية حيث تولي الهيئة برامج الإعداد والتدريب جل اهتمامها وتحرص على توفير كل الفرص أمام كوادرها الطبي لإكتساب الخبرات وزيادة معدلات الكفاءات العلمية والمهنية والشخصية لافتا إلى أن اتفاقية الهيئة وجامعة برمنجهام ستحقق قدرا مهما من أهداف الهيئة سواء في جانب التدريب أو البحوث والدراسات المشتركة.

من جانبه قال البروفيسور سير ديفيد إيستوود نحن جامعة عالمية لها نظرة مدنية ملتزمة بالمساهمة في مجتمع الإمارات من خلال الشراكة في التعليم ومجالات قوة البحث التي تدعم الأجندة الوطنية والرؤية 2021 ما يعزز التزامنا بشكل أكبر مع الاتفاق الذي وقعنا اليوم مع هيئة دبي للرعاية الصحية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى