إطلاق برنامج “عزلة أكثر إيجابية” لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية براس الخيمة

رأس الخيمة-الوحدة:
أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة رأس الخيمة برنامج تأهيلي بعنوان “عزلة أكثر إيجابية”.
ويهدف البرنامج إلي تقديم الدعم النفسي وتشجيع التفكير الإيجابي من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات تعزيز سلوكياتهم الإيجابية مما يساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة.
وتتجلى رؤية البرنامج في تحويل فترة العزلة إلى فرصة تسهم في تحسين الحالة النفسية للنزلاء من خلال توفير البرامج والفعاليات والأنشطة التأهيلية المناسبة التي تمكن النزلاء من تحويل تجاربهم السلبية إلى فرص للنمو والتطور.
وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية إن إطلاق برنامج “عزلة أكثر إيجابية” يعكس اهداف الجمعية بدعم جميع أفراد مجتمعنا، بما في ذلك النزلاء في المؤسسات العقابية. بما يسهم بشكل إيجابي في بناء الوطن.
وأضاف بن عنبر إن مسؤوليتنا الوطنية تحتم علينا أن نقدم الدعم والتأهيل لكل من يحتاجه ومن خلال هذا البرنامج نسعي إلى توفير بيئة تأهيلية وتعليمية متكاملة تساعد النزلاء على تحسين الحالة النفسية واكسابهم المهارات اللازمة للاندماج في المجتمع مرة أخرى مما يعزز من تماسك المجتمع ويساهم في تقليل معدلات العودة للجريمة بالإضافة تعزيز روح المواطنة الصالحة وغرس قيم الانتماء والمسؤولية.
واشاد بتعاون إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة رأس الخيمة على دعمهم وتعاونهم المستمر الذي يعكس روح الشراكة المجتمعية التي نسعى إليها جميعا لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع أكثر أمانا وازدهارا.

 

Exit mobile version