أخبار الوطن

السعادة والإيجابية في شرطة دبي تحتفل باليوم الدولي للسعادة

تحت شعار "استدامة السعادة"

دبي – الوحدة:

احتفلت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بمجلس السعادة والإيجابية، باليوم الدولي للسعادة، والذي يوافق 20 من شهر مارس من كل عام، بإطلاق 10 مبادرات مختلفة تحت شعار “استدامة السعادة”، وذلك بحضور الأستاذة عواطف السويدي، رئيس المجلس، والمقدم دكتور محمد الحاي، نائب رئيس المجلس، وعدد من الموظفين من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأكدت الأستاذة عواطف السويدي، أن المجلس يعمل وفقاً لتوجيهات القيادة العامة لشرطة دبي، بتعزيز السعادة للجمهور الداخلي والخارجي، عبر مبادرات وفعاليات وبرامج تُسعد الموظفين والمتعاملين على حد سواء، مشيرة إلى أن بيئة العمل السعيدة والإيجابية، من المؤشرات الأساسية لنجاح أيّ جهة، لأنها تهيئ للموظف الفرص لتوجيه طاقاته نحو تحقيق النجاح، وتستثمر أفضل ما لديه من إمكانات، وتمنحه القدرة على إيجاد بيئة نموذجية سعيدة لمواجهة التحديات بأفكار خلاقة ومبتكرة، وصولاً إلى إسعادهم، وإسعاد المتعاملين.

وأوضحت أن شعار الاحتفال جاء تزامناً مع “عام الاستدامة”، الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وذلك من خلال مبادرات وبرامج يطلقها المجلس، ترسخ السعادة في المجتمع كمفهوم مستدام يستند إلى بيئة محفزة للموظفين يسودها العطاء والإيجابية والجودة في الخدمات، وصولاً إلى تحقيق النجاحات العملية والشخصية، والمساهمة بفعالية في مسيرة ونهضة الوطن.

وانطلقت أولى المبادرات بفعالية “رحلة السعادة المستدامة”، والتي قدمت للموظفين ورش عمل تدريبية وعملية توضح آليات تحفيز السعادة لدى الإنسان عبر 4 محفزات رئيسية، تتضمن مكافأة النفس، واتباع نمط حياة صحي وتناول غذائي متكامل، وتحديد المهام، وممارسة الرياضة، وإحاطة النفس ببيئة تحوي عناصر معززة للهدوء والراحة والسعادة.

كذلك تضمنت الاحتفالات، مبادرات أخرى، منها “أسعد موظف”، والتي اشتملت على توزيع هدايا على الموظفين، ومبادرة “روبوت الأكاديمية”،  والذي أسعد موظفي أكاديمية شرطة دبي بتوزيع هدايا، وتقديم رسائل توعوية تدعم الصحة النفسية، إلى جانب نزول ميداني للموظفين في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ لإسعادهم وتوجيه الشكر لهم. وتنظيم ورشة عمل بعنوان “معاً لحياة أفضل”، وفعالية المخيم الشتوي لموظفي المراكز ومكاتب التطوير المؤسسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى