أخبار عربية ودولية

ميقاتي يدعو إسرائيل إلى وقف حربها على لبنان وغزة

بيروت( د ب أ ) –

دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم السبت  إسرائيل إلى وقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان ووقف الحرب في غزة.

ونقلت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن ميقاتي قوله ، خلال جولته التفقدية في الجنوب وعقده  لقاء صحيا في اتحاد بلديات صور: “نحن دائما دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى اسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وأن يطبق الجميع القرار الدولي رقم2735″.

وأضاف:”لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب وأهله فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع أوضاعهم دائما، نحن إلى جانب اهلنا، المقاومة تقوم بواجبها والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها ، وهدفنا أن نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى”.

وكان ميقاتي أكد ،  في وقت سابق ، أن “التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الالسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الاسرائيلي”.

وزار ميقاتي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور،وكان في استقباله قائد القطاع العميد الركن ادكار لاوندس والضباط.

واستمع رئيس الحكومة إلى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وتصاعدت حدة القتال بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ودعت العديد من الدول مواطنيها إلى مغادرة لبنان.

وهناك مخاوف من تحول الصراع بين إسرائيل ولبنان إلى حرب إقليمية مفتوحة قد يشمل أيضا إيران والولايات المتحدة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى