وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي

اطلع وفد من أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية القطرية على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في إمارة أبوظبي.

كان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وجرى بحث التنسيق والتعاون في مجالات العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، إلى جانب الاطلاع على الدور الريادي للأكاديمية في تطبيق أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

ورحبت شرطة أبوظبي خلال الزيارة بتعزيز التعاون المشترك في مجال التبادل الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية، والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

ورافق العميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير الأكاديمية الوفد الزائر برئاسة العميد عبد الرحمن ماجد السليطي رئيس أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية القطرية في جولة اطلع خلالها على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وشاهد الوفد الدوريات الأمنية وتعرف إلى مهامها في بث الأمن والأمان، واستمع إلى شرح حول الهيكل التنظيمي لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وجهودها التطويرية وزار مرافقها وقاعاتها التدريبية.

واطلع الوفد أيضا على تطبيقات التدريب الافتراضي والأنظمة التكنولوجية ومحاكاة الواقع الافتراضي في مركز التدريب الافتراضي في الأكاديمية وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في المركز وآلية العمل باتباع أحدث التقنيات.. وزار إدارة المدينة الآمنة وكان في استقباله العميد سعيد محمد الكعبي نائب مدير قطاع شؤون القيادة.

وتعرف الوفد القطري على المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة لإدارة السلامة المرورية وتوظيف أفضل مستويات الكفاءة والفعالية في اتخاذ القرار .

واستمع إلى شرح حول أهم الدورات والبرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين وكان العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي في استقباله والذي قدم شرحا حول جهود الإدارة في إكساب المنتسبين والطلبة المستجدين المعارف والعلوم الشرطية والقيادية بما يعزز أداء واجباتهم بحرفية تامة.

وتفقد الوفد ميدان الرماية وتعرف على التدريبات العسكرية ومن بينها استخدام السلاح والمهارات القتالية ومهارات اللياقة.

وثمن الوفد القطري في ختام الزيارة الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي باتباع أفضل المعايير العالمية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version