انطلقت اليوم فعاليات عروض صيف الشارقة 2024 التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لتشمل كافة مدن ومناطق الإمارة تحت شعار “استعد لصيف مليء بالعروض والمغامرات”، التي تستمر حتى الأول من سبتمبر، بمشاركة مجموعة من كبرى مراكز التسوق والمحال التجارية والفنادق والوجهات السياحية.
وتقدم عروض هذا الموسم للجمهور جوائز تصل قيمتها إلى 3 ملايين درهم، وتخفيضات تصل إلى 75% على أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، ومجموعات متنوعة من سلع محال البيع بالتجزئة بالإضافة إلى 70 عرضا من الفعاليات الترفيهية المميزة، فيما تبدأ في 19 أغسطس تحت مظلتها حملة “العودة للمدارس”، التي تقدم تخفيضات كبرى على اللوازم المدرسية والتعليمية.
وقال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي”تعد إمارة الشارقة واحدة من أكثر الوجهات السياحية تفضيلا من قبل السياح والزوار من داخل الدولة ومن دول المنطقة، وذلك نتيجة لتنوع الخيارات والوجهات التي تشمل السياحة البيئية والثقافية وسياحة المغامرات إلى جانب خيارات التسوق والترفيه بمختلف أنحاء الإمارة”.
وأضاف “نهدف من خلال الحملة الصيفية، إلى تعزيز مكانة الشارقة كمقصد سياحي بارز خلال هذا الموسم، وتعريف الزوار والسياح من داخل وخارج الدولة، بصيف الشارقة الثري بالخيارات والفعاليات والتجارب السياحية الاستثنائية”.
وأضاف “كما تستجيب هذه الحملة للتوجه العالمي نحو السياحة الإقليمية، التي كانت الشارقة نموذجا عالميا لهذا التوجه خلال السنوات الماضية حيث كانت أكبر نسبة إقبال على السياحة في وجهاتها خلال موسم الصيف من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة تلتها الهند ثم سلطنة عمان ومصر والسعودية، وتجاوز عدد الليالي التي شغلتها المنشآت الفندقية بالإمارة من يونيو إلى سبتمبر ما بين العام 2019 والعام 2023، أكثر من 4 ملايين ليلة”.
وأوضح”نسعى بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة وكافة الشركاء الاستراتيجيين من داخل الإمارة إلى مواصلة نمو أعداد الزوار، لتعزيز دور القطاع السياحي في مسيرة التنمية والتنوع الاقتصادي، وفي تهيئة المناخ لتأسيس ونمو الأعمال وجذب الاستثمارات”.
من جانبه أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن العروض الترويجية تسهم في تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تخدم اقتصاد الإمارة ومجتمعها، وتعمل على جذب الزوار والمقيمين إلى فعالياتها التي تعزز تنشيط الحركة التجارية والسياحية في الإمارة، وفي الوقت نفسه توفر للمستهلكين موسما للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة تحفزهم خصوماتها على الإنفاق، ما يعزز أداء قطاع التجزئة ويدعم نموه ويرفع من حركة البيع والشراء في أسواق الشارقة ومراكزها التجارية.
وأضاف أن العروض تمثل كذلك مناسبة لإبراز جانب من المسؤولية الاجتماعية للقطاع التجاري نحو تعزيز جودة حياة المجتمع وتمكين المقيمين والزوار من خلال التخفيضات والخصومات الكبرى من الحصول على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بأسعار جاذبة تتوفر في مثل هذه المواسم الترويجية التي تنجح كل عام بفضل التعاون والشراكة بين غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومختلف الهيئات والجهات الحكومية في تحقيق أهدافها وتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع بمختلف مدن ومناطق الإمارة.
وأشار إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في الغرفة المنسق العام لعروض صيف الشارقة إلى أن أمام سكان وزوار الشارقة فرصة للاستفادة على مدى شهرين من البرنامج الشامل الذي يصاحب الفعاليات الترويجية ويشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية التي تغطي أكبر الأسواق والمراكز التجارية وأشهر المعالم السياحية والوجهات العائلية في الإمارة بجانب ورش العمل والمخيمات الصيفية، مع أكثر من 20 باقة مختلفة من العروض الفندقية مقدمة من 16 منشأة فندقية و11 وجهة سياحية صيفية بالإضافة إلى باقات غير مسبوقة وتجارب مجانية للجمهور تأخذهم إلى الوجهات السياحية البارزة في الشارقة مع إمكانية الاشتراك في المسابقات والجوائز القيمة التي تقدمها غرفة الشارقة، وتلك التي خصصتها المراكز والأسواق ومتاجر التجزئة أيضًا للمتسوقين.